الأخبار المحلية

محلل سياسي سعودي يحذّر من “أمر خطير للغاية” يهدد حياة العليمي

محلل سياسي سعودي يحذّر من “أمر خطير للغاية” يهدد حياة العليمي

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

حذّر المحلل السياسي السعودي، علي العريشي، مما اعتبره “أمر خطير للغاية” يهدد حياة رئيس مجلس القيادة المشكّل في الرياض، رشاد العليمي، معلّقا في الوقت ذاته على الانفلات الأمني الذي تشهده عدن.

 

جاء ذلك تعليقا على تدوينة نشرها الصحفي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، صلاح بن لغبر على حسابه بـ”تويتر”.

 

واعتبر العريشي، دعوة بن لغبر لعدم السماح للعليمي بالعودة إلى عدن، بأنها “تحريض بقايا #الضاحية_الجنوبية على شخص الرئيس ” رشاد العليمي ” وتهديد أمنه وسلامته الشخصية”، قائلا إن ذلك “يعد مساساً بهيبة الدولة، وهذا أمر خطير للغاية لا يمكن تجاوزه” .

 

المحلل السياسي السعودي العريشي والمقرب من النظام السعودي، أكد أن عدن تشهد انفلاتا أمنيا، بقوله إضافة “لا سيما في مدينة منفلتة أمنياً مثل عدن يتهجم فيها القطعان على وزير التعليم العالي في وزارته وعلى وزير الاعلام في فعالية رسمية”، في إشارة لقوات الانتقالي التي اقتحمت عدد من المؤسسات الحكومية خلال الفترة القليلة الماضية.

بن لغبر قال في تدوينته التي ردّ عليها العريشي، إن “عودة رشاد العليمي من دون الوديعة ورواتب القوات وميزانية الكهرباء تكشف استهتار الرجل الواضح، بمعاناة الناس..أتساءل: ما هو مبرر وجوده في عدن؟ هل فقط ليرسل من بقي من أهلة إلى كندا؟، حسب علمي جميعهم باتوا هناك، فماذا يفعل؟؟”.

وتصاعدت حدّة الخلافات بين الانتقالي والفصيل الإماراتي “الانتقالي”، مؤخرا منذ إعلان تشكيل السعودية قوات “درع الوطن” في الجنوب، وهو الأمر الذي شكل قلقا واضحا لدى الانتقالي الذي يرى في تلك القوات تهديدا لنفوذه وسيطرته على معظم الجنوب بما فيه مدينة عدن.

 

قبل ذلك شنّ الصحفي السعودي ومساعد رئيس تحرير جريدة “عكاظ”، الرسمية، عبدالله آل هتيلة، هجوما عنيفا ضد الانتقالي، واصفا إياه بالمتمرّد على الدولة، قائلا في تدوينة على “تويتر”، في إشارة واضحة للانتقالي: “من هو رئيس #الدولة الوحيد على مستوى #العالم، الذي تتولى حراسته عناصر فصيل #متمرد لا يعترف بالدولة؟!!!!”.

وتحدّث آل هتيلة، في تدوينة أخرى، عن رفض الانتقالي دمج قواته ضمن الدفاع والأمن، قائلا: “موضوع الترتيبات العسكرية من #اتفاق_الرياض،  هل تم توحيد القوات العسكرية وترقيمها وضمها لوزارة الدفاع #اليمنية؟، – من هو الطرف #المعرقل، الذي يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع من خلافات ومناكفات؟”.