الأخبار المحلية

تصاعد السخط الشعبي ومؤشرات انتفاضة عارمة في مناطق سيطرة “الشرعية”

تصاعد السخط الشعبي ومؤشرات انتفاضة عارمة في مناطق سيطرة “الشرعية”

الجديد برس/ متابعات خاصة:
يتصاعد السخط الشعبي في مناطق سيطرة التحالف والحكومة والمجلس الرئاسي والفصائل الموالية له، جرّاء الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية واتساع دائرة الفقر وتدهور الوضع المعيشي بشكل عام وانعدام الخدمات.

موجة السخط التي شهدتها عدد من المحافظات ضد التحالف والحكومة ومجلس العليمي، كان آخرها تظاهرة حاشدة خرجت في مدينة تعز أمس عقب صلاة الجمعة.

المحتجون هاجموا التحالف و”الشرعية” على حدّ سواء، معلنين استنكارهم للجرعة السعرية التي أقرتها مؤخرا ومنها رفع سعر الدولار الجمركي الذي يعود بالأثر على المواطنين في معيشتهم من ارتفاع جديد لأسعار المواد الغذائية المرتفعة أصلا.

كما نددوا بانهيار العملة وتنصل الحكومة ومجلس العليمي عن وعودهم المتكررة بتحسين الوضع المعيشي وعودة الخدمات، متهمين قيادات “الشرعية” بالفساد ونهب المال العام فيما يعيش المواطنين أوضاع مأساوية على كافة المستويات الصحية والغذائية والخدمية.

السخط والتذمر الشعبي المتزايد وبشكل غير مسبوق مؤخرا، من أداء الحكومة ودور التحالف، يجعل خيار الانتفاضة الشعبية ضدهم أقرب من أي وقت مضى، خصوصا مع وصول الغالبية العظمى من المواطنين لمرحلة العجز التام عن تأمين وتوفير أساسيات العيش الضرورية.