أخبار عاجلة الأخبار المحلية

ورد الآن.. تصعيد عسكري سعودي في الحدود

ورد الآن.. تصعيد عسكري سعودي في الحدود

 

الجديد برس/ متابعات خاصة:

أفادت وسائل إعلامية، بأن السعودية أقدمت على خطوة تصعيدية جديدة، اليوم الجمعة، عبر جيشها فيا لحدود مع اليمن، وذلك باستهداف مدنيين في مديرية شدا الحدودية بصعدة.

ووفقا لقناة “المسيرة” التابعة لحركة “أنصارالله” الحوثيين، فقد أُصيب مواطنين اثنين بنيران الجيش السعودي في مديرية شدا الحدودية.

وقال السكرتير الإعلامي لمحافظ تعز التابع لصنعاء، حسام باشا في تدوينة على منصة (تويتر)، إن “الرياض تصعّد بالوقت الراهن، عملياتها العسكرية على المديريات الحدودية بمحافظة صعدة وبشتى أنواع الاسلحة توغل باستهداف مواطنينا”.

مضيفا: مع ذلك وبوجهها القبيح ترسل وفودها إلينا لتضع ما تسميها ضمانات لحماية أمنها الوطني، ولا نعرف كيف تريدنا أن نضمن أمنها عندما تنتهك في نفس الوقت أمننا الوطني.

في تدوينة ثانية، أكد باشا “إصابة المواطنة نجاة محمد أحمد، 50 عاما، اليوم، في عملية قنص نفذها مرتزقة العدوان في منطقة حوامرة بمديرية ماوية بتعز”.

تعليقا على ذلك، قال سكرتير محافظ تعز “يتعرض شعبنا اليمني كل يوم لأعمال عنف وجرائم مروعة، ليعلم الجميع أن ضمان تحقيق العدالة لشعبنا، هو بالوقوف معاً وكسر شوكة العدوان التي تسببت في الكثير من الدمار والألم”.