الأخبار المحلية عربي ودولي

العالم يستنكر ويدين الحادثة الإجرامية البشعة في حق “أيتام خميس مشيط”

الجديد برس /

تصدر وسم “أيتام خميس مشيط” منصة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية وبعض الدول العربية، وانتقد الناشطون بشدة الواقعة واعتبروا انها تأتي كنتيجة طبيعية لتصرفات النظام الحاكم في قمع الناشطات المدافعات عن حقوق النساء وحجزهن في المعتقلات في حين لم تقدم إمارة عسير الى الآن تفاصيل إضافية عن الحادثة واكتفت بالقول بأنها ستحقق في الموضوع.

وأثارت المقاطع المصورة التي جرى تداولها على نطاق واسع خلال الساعات الماضية عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول دخول عدد من الأشخاص بلباس مدني وعسكري إلى دار التربية الاجتماعية في منطقة عسير، بعضهم يحمل عصي، ويتم الاعتداء على نساء بزي أسود.

من جهتها أوضحت إمارة منطقة عسير، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفيديوهات وصور تظهر حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير، فإنه قد صدر توجيه تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بتشكيل لجنة للوقوف على الحادثة، والتحقيق مع الأطراف كافة، وإحالة القضية لجهة الاختصاص”.

ونشرت صاحبة حساب @sa_nicolass، الفيديو الذي يظهر فيه الحادث بدار الأيتام، وقالت فوقه في تغريدة لها: #ايتامخميسمشيط، من هذا المنبر، انشر المقطع، أنا واحدة من بنات الدار، وانا من قمت بتحرير واختصار المقاطع، الذي سينزل الآن، فأما اليتيم فلا تقهر، حسبي الله لكل من اعتدى علينا، وكل من يضلل الحقيقة، الله يورينا عجائب قدرته، في كل من تسبب بهذا، وكل من ساند“.
وأوضح الحساب “السبب في التعدي علينا ان الفتيات طالبو بحقوقهم بالدار وتم الرفض فقامو بالاضراب عن الفساد والظلم وبسببه تم التعدي علينا ، مع العلم لم نعتدي على اي من الموجودين بالمقطع ولم نعتدي على اي موظفه ، ايضا تم تعدي على بعض العاملات والموظفات وفتيات الحضانه”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com