الأخبار المحلية

لن تصدق..؟ مجلس العليمي الرئاسي يتبخّر وهذا من تبقى من أصل 8 ..!

لن تصدق..؟ مجلس العليمي الرئاسي يتبخّر وهذا من تبقى من أصل 8 ..!

لن تصدق..؟ مجلس العليمي الرئاسي يتبخّر وهذا من تبقى من أصل 8 ..!

الجديد برس/ متابعات/

بعد مغادرة جميع أعضاء ما يسمى بالمجلس الرئاسي الموالي للسعودية والامارات لمحافظة عدن، لم يتبق سوى رئيس المجلس رشاد العليمي، وعضو المجلس عيدروس الزبيدي.

 

ففي آخر لقاءات المجلس الفترة الماضية، غاب ما يسمى بعضوا المجلس سلطان العرادة وطارق صالح، قبل أن تعزو أنباء ذلك لاحتجاجهما على طريقة إدارة المجلس وسيطرة أطراف على القرار فيه، كما غاب عضو المجلس فرج البحسني الذي يستقر في حضرموت حالياً لأسباب مجهولة.

 

ولاحقاً غادر ما يسمى عضو المجلس عثمان مجلي عدن، قبل أن يظهر في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بالتزامن مع الأحداث الجارية في شبوة.

 

وأمس غادر ما يسمى عضو المجلس عبدالله العليمي باوزير، ولم يعرف ما إذا كان توجه إلى السعودية أم لبلد آخر، وذلك بعد يومين من تقديم استقالته احتجاجاً على طريقة ما اسماه إدارة المجلس المخالفة لبنود إعلان نقل السلطة من عبدربه منصور هادي لمن ما اسماه مجلس القيادة.

 

وبذلك لم يتبق في المجلس سوى ما يسمى برئيس المجلس رشاد العليمي وعضو المجلس رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، والذي بات يستحوذ على معظم القرارات الصادرة عن المجلس الواقع تحت سيطرة قواته الأمنية والعسكرية في عدن.

 

وتكررت تأكيدات ما يسمى برئيس مجلس القيادة الرئاسي على وحدة ما اسماه بالمجلس والتزامه بنهج التوافق وذلك في أعقاب المواجهات الدامية التي شهدتها محافظة شبوة، بين القوات المدعومة إماراتياً وبين القوات العسكرية والأمنية التابعة لحزب الإصلاح في المحافظة، والتي انتهت الأربعاء بتدخل الطيران الإماراتي لصالح القوات المدعومة منه.

وتصاعدت حدة الانتقادات لطريقة عمل ما يسمى بالمجلس الرئاسي الذي بات الانتقالي الجنوبي يسيطر على القرار فيه وإليه تذهب معظم التعيينات في مفاصل الدولة.