الأخبار عربي ودولي

وزير خارجية إيران يتلقى تأكيداً من نظيره الإماراتي برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

الجديد برس /

أكّد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد،  خلال اتصال هاتفي بنظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، “أهمية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، على نحو يعزز توسيع العلاقات الثنائية”.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الإيرانية، فإن ابن زايد أكد لأمير عبد اللهيان “أنّ رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي يأتي في إطار أهمية توسيع العلاقات بين البلدين الجارين”.

وأضاف ابن زايد: “لا يساورنا شك في أننا نستطيع استعادة دفء العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للعلاقات أيضاً، وخصوصاً عندما نواجه عدداً من التحديات في المنطقة”.

وتابع: “بالنسبة إلينا، فإنّ السلام والاستقرار والعزة والخير لإيران، كبلد جار وشقيق، أمور مهمة جداً، لأنّ لها تأثيراً إيجابيّاً في الإمارات أيضاً، ونأمل أن نتمكّن في المستقبل من اتخاذ خطوات أكبر لتطوير العلاقات بين البلدين”.

ومنتصف الشهر الجاري، أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة في الإمارات، أنور قرقاش، خلال تصريحات تلفزيونية، أنّ بلاده “ضدّ أي تحالف عسكري في المنطقة يستهدف إيران”، وأنّ المشاكل “يجب حلّها عبر الوسائل السياسية”، قائلًا إن “محادثاتنا مستمرة، ونحن في طور إرسال سفير إلى طهران، ومجالات إعادة بناء الجسور بين بلدينا مستمرة”.

وكانت الإمارات خفّضت تمثيلها الدبلوماسي في إيران عام 2016.