أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل.. الحوثي ينشر ولأول مرّة وثيقة اتفاق بين حكومة صنعاء وسلطان العرادة بشأن إعادة ربط “غازية مأرب” بصنعاء ويكشف مصيره

عاجل.. الحوثي ينشر ولأول مرّة وثيقة اتفاق بين حكومة صنعاء وسلطان العرادة بشأن إعادة ربط “غازية مأرب” بصنعاء ويكشف مصيره

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى- أعلى سلطة في صنعاء-، محمد علي الحوثي، عن بنود محضر الاتفاق الذي وافق علي محافظ مأرب في حكومة معين عبدالملك التابعة للتحالف، قبل أن يرفض التوقيع عليه، والخاص بإعادة ربط العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء بمحطة مأرب الغازية.

 

ونشر الحوثي نص المحضر على منصة (تويتر)، قائلا إن :هذا المحضر الذي تم الاتفاق عليه 2015/2016، ورفض بعدها الطرف الثاني التوقيع عليه مع ان الطرف الأول وصل الى مارب بعد الاتفاق على كل النقاط”.

 

وأضاف: ونحن ننشر هذه النقاط ليعلم الشعب اليمني ان همنا هو المصلحة العامة قبل اي شيء.

 

مؤكدا أن “أي حل لعودة الكهرباء مرحبين به”.

 

وتضمن محضر الاتفاق، تنفيذ ثلاث مراحل لإعادة ربط غازية مأرب بصنعاء وباقي المحافظات، وتشمل عدة نقاط وأبرزها إعادة توفير وقود المازوت لمحطة حزيز من مصافي مأرب، وإصلاح خطوط الضغط العالي في عدد من المناطق، وربط شبكات التوزيع من المحطة لمدينة مأرب والإسراع بتنفيذ الصيانة الشاملة لوحدات توليد الطاقة الثلاث من غازية مأرب.

 

كما تضمنت بنود الاتفاق، إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية لتغذية محافظة مأرب والعاصمة صنعاء كمرحلة أولى، ومحافظة الحديدة وذمار وإب وتعز وعدن كمرحلة ثانية.

 

وفيما يلي وثيقة لمحضر الاتفاق الذي نشره الحوثي.

وكان العرادة المحسوب على حزب الإصلاح، قد صرح قبل يومين، لقناة “BBC” باستعداد سلطته إعادة إيصال الكهرباء عبر محطة مأرب الغازية إلى مناطق سيطرة حكومة صنعاء، مضيفا:”واتحدى المليشيات الحوثية بقبول ذلك”.