الأخبار المحلية

ورد الآن.. البنك المركزي بصنعاء يُصدر تعميما لكافة محلات الصرافة والتجارة ويتوعّد باتخاذ عقوبات صارمة ضد المخالفين

ورد الآن.. البنك المركزي بصنعاء يُصدر تعميما لكافة محلات الصرافة والتجارة ويتوعّد باتخاذ عقوبات صارمة ضد المخالفين

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

أصدر البنك المركزي اليمني، في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، تعميما موجها لكافة محلات الصرافة والشركات المصرفية والمحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التجارية، أكد من خلاله “أن العملة اليمنية القانونية فئة (200) ريال مقبولة بحالتها وتكتسب صفتها القانونية في التداول بقيمتها الاسمية”.

 

وأشار البنك المركزي في تعميم لشركات ومنشآت الصرافة، حسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إلى أن البنك المركزي وبالتنسيق مع الجهات المختصة سيتخذ إجراءات صارمة تجاه كل من يرفض قبول هذه الفئة من العملة أو ينقص من قيمتها.

 

وأوضح البنك المركزي اليمني أنه سيخصص الرقم المجاني (8006800) أو الرقم (01274327) لتلقي البلاغات.

 

كما وجه البنك المركزي مذكرة إلى وزير الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين، أكد فيها أن العملة اليمنية القانونية فئة (200) ريال مقبولة بحالتها وتكتسب صفتها القانونية في التداول بقيمتها الأسمية وكل من يرفض قبولها أو إنقاص قيمتها فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

وجاء في مذكرة البنك “أن على وزارة الصناعة والتجارة باعتبارها الجهة المشرفة بشكل مباشر على التجارة الداخلية، اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يرفض قبول العملة المذكورة أو ينقص من قيمتها”.

 

ويأتي هذا بعد أن تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، أن بعض شركات ومنشآت الصرافة وبعض المحالات التجارية، تمتنع عن قبول العملة القانونية فئة (200) ريال.