أخبار عاجلة الأخبار المحلية

ورد الآن.. تصريحات هامة للمبعوث الأممي ومحافظ البنك المركزي اليمني بشأن صرف المرتبات

ورد الآن.. تصريحات هامة للمبعوث الأممي ومحافظ البنك المركزي اليمني بشأن صرف المرتبات

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

كشفت وكالة “سبأ” الرسمية، التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء، تفاصيل اللقاء الذي جمع القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحوثيين ومحافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء، هاشم إسماعيل، مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ، في العاصمة العمانية مسقط.

 

وحسب الوكالة، فإن إسماعيل أكد أن “مبادرة المجلس السياسي الأعلى بفتح حساب خاص بالمرتبات في فرع البنك المركزي بالحديدة، لاتزال قائمة منذ عام 2020″، مشيرا إلى أنه “رغم شحة إيرادات سفن المشتقات النفطية إلا أن توريدها لحساب المرتبات لا يزال مستمراً، بما فيها إيرادات السفن التي دخلت بموجب الهدنة”.

 

ونوه بأن “الإيرادات المودعة في حساب المرتبات تُستخدم في صرف نصف مرتب بين الحين والآخر” مجددا استعدادهم “لتنسيق أي آليات تضمن إنهاء معاناة الموظفين والمتقاعدين في كل المحافظات، وصرف مرتباتهم بصورة منتظمة، إذا تحملت الأمم المتحدة أو الزمت الطرف الآخر بتغطية الفجوة، وفقاً لاتفاق السويد 2018”.

 

وقال إن “العائدات الشهرية للنفط المنهوب من قبل الطرف الآخر، تقارب 260 مليون دولار شهرياً، ما يعادل 145 مليار ريال، والذي يساوي ضعف مرتبات موظفي الدولة”، مؤكدا أن “لا جدوى لأي هدنة لا تخدم المواطنين، ولا تساهم في تخفيف معاناتهم التي سببها العدوان والحصار، والحرب الاقتصادية التي تستهدف كافة أبناء الشعب اليمني”.

 

من جانبه، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرغ، خلال اللقاء، أن “ملف مرتبات موظفي الدولة سيكون على رأس الأولويات التي سيتم العمل عليها”.