الأخبار المحلية

توقعات بانتشار واسع لموجة غبار وهطول أمطار رعدية (تفاصيل)

توقعات بانتشار واسع لموجة غبار وهطول أمطار رعدية (تفاصيل)

 

الجديد برس / متابعات:

 

قالت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إنها تتوقع موجة غبار واسع الانتشار، وايضا تتوقع هطول أمطار رعدية مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة.

وحسب الهيئة الجوية فأن المناطق المتوقع تأثرها بموجة الغبار “صحاري المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف، صعدة ومأرب، وكذلك الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية وأجزاء من المرتفعات الغربية”.

وتوقعت أيضا هطول أمطار رعدية على محافظات تعز، اب، ريمة، غرب ذمار والمحويت، مضيفة بأن”يكون الطقس حاراً وجافاً على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37-42 درجة مئوية ، وقد يكون الطقس حاراً ورطباً على المناطق الساحلية و سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 38 درجة مئوية”.

ونصحت الأرصاد المواطنين خاصة المرضى والأطفال وكبار السن بعدم التعرض المباشر للعوالق الترابية و الرملية، منبة سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وحذرت الأرصاد اليمنية سكان المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة نهاراً، كما حذرت قاطني المناطق الجبلية من التواجد في بطون الأودية و ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.