أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عبدالملك الحوثي يكشف توجهات التحالف لما بعد الهدنة ويُعلق لأول مرة على إزاحة هادي وتشكيل مجلس العليمي (تفاصيل)

عبدالملك الحوثي يكشف توجهات التحالف لما بعد الهدنة ويُعلق لأول مرة على إزاحة هادي وتشكيل مجلس العليمي (تفاصيل)

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

علّق قائد الحوثيين، عبدالملك الحوثي، على إزاحة عبدربه منصور هادي وتشكيل ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي من قِبل التحالف السعودي الإماراتي، فيما كشف عن تحضيرات التحالف لما بعد انقضاء الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وقال الحوثي خلال لقاءه بوفد من قيادات ووجاهات محافظة إب، اليوم الخميس، إن التحالف وأتباعه يصرّحون “في ظل الهدنة بأنهم يعدّون العدّة للحرب”، مؤكدا أن ذلك “يظهر توجهم للمرحلة المقبلة”، مضيفا إن “ترتيبات الأعداء الأخيرة مبنية على فشلهم وإخفاقاتهم طوال المرحلة السابقة”.

وبشأن هادي، أشار الحوثي أن إزاحته من قبل التحالف جاءت “عندما وصل الأعداء إلى اليأس في فرضه على الشعب أزاحوه”، معتبرا أن إزاحة هادي تمّت “بطريقة مذلة”، واصفا مجلس العليمي وأعضاءه بـ”حفنة من المجرمين والخونة واللصوص أتوا بهم كقادة وعينوهم باختيار أجنبي”، مشيرا إلى أن “بعض من عينهم الأجنبي مؤخرا فوجئوا بهذا القرار”.

وأكد أنه “لا يمكننا القبول أن نحكم بقرارات أمريكية”، وأن “الخونة والعملاء هم من يقبلون أن يصادر قرارهم من ضابط سعودي أو إماراتي”.

وتحدث قائد “أنصار الله” الحوثيين، عن أن “الأمريكي اتجه لإنشاء قواعد في حضرموت والمهرة وعدن بعد أن اطمأن لما نفذته أدواته”.

وذكّر بأن من “يقودون العدوان علينا هم من يقودون حملات التطبيع مع العدو الإسرائيلي”، مبينا أن “هدف العدو إفقاد شعبنا كل عناصر تماسكه وقوته ليسهل السيطرة عليه بشكل عام”، مجددا التأكيد على أن “الشعب اليمني معني بمواصلة مشوار الوصول إلى الاستقلال والحرية ومنع التدخل الأجنبي”.