أخبار عاجلة الأخبار المحلية مقاطع فيديو

بالفيديو.. رئيس وزراء قطر السابق يُفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علي عبدالله صالح ويكشف عن واحدة من أخطر أساليبه

بالفيديو.. رئيس وزراء قطر السابق يُفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علي عبدالله صالح ويكشف عن واحدة من أخطر أساليبه

 

الجديد برس / خاص:

 

كشف رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ما قام به علي عبدالله صالح خلال تدخل قطر بوساطة بين الحوثيين وسلطة صالح قبيل انتهاء حرب صعدة السادسة التي شُنت في العام 2009م.

 

وقال حمد بن جاسم خلال لقاء من سلسلة لقاءات تلفزيونية على “القبس”، إن الوساطة القطرية تضمنت عملية تبادل أسرى بين حكومة صالح والحوثيين وتم الاتفاق على تسليم كامل الأسرى، مشيرا إلى أن الحوثيين سلموا قائمة بأسماء أسراهم لدى سلطة صالح.

 

وأضاف أن الحوثيون سلموا حينها عدد من الأسلحة مقابل الإفراج عن أسراهم، ووافق صالح على ذلك، مشيرا إلى أنه وعند وصول باصات نقل الأسرى “بدأ صالح بتحريك الأفاعي والأوراق”، موضحا أن أعضاء وفد الوساطة القطرية لدى استقبالهم للأسرى بجانب الحوثيين “تفاجأ الأخيرين بأن صالح أفرج عن أشخاص لا ينتمون إليهم، وأبلغوا القطريين لحظة الأمر بأن أسماء الواصلين باعتبارهم أسرى مُفرج عنهم غير واردة في كشوفات الأسرى التي سلمها الحوثيين”.

 

وتحدث رئيس وزراء قطر السابق، أن الوفد القطري سأل الأشخاص الواصلين والمفترض أنهم الأسرى الذين أفرج صالح عنهم، “أنتم من؟”، مبيناً أن إجابتهم كانت: احنا قالوا لنا ان فيه عقود للشغل في قطر وجاءوا بنا إلى هُنا!، واصفا ذلك الأمر بـ”الحركة السخيفة”.

 

كما كشف أنه “ذهب إلى صالح وسأله عن سبب قيامه بهذه الحركة”، لافتا إلى أن صالح “وبحركة ملتوية حاول تحميل آخرين في سلطته مسؤولية القيام بهذا”.

 

وتعليقا على ذلك، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، محمد علي الحوثي، في تغريدة على تويتر، إلى أن ما قام به صالح بشأن الأسرى والإفراج عن أشخاص غير معروفين، يماثل ما قامت به السعودية مؤخرا، إذ أفرجت عن عشرات العمال اليمنيين المقيمين في السعودية الذين اعتقلتهم، باعتبارهم أسرى تابعين للحوثيين.