الأخبار المحلية

رئيسُ تجمع القوى المدنية الجنوبية يدعو إلى إيقاف الحرب العبثية في اليمن

الجديد برس| عدن:

دعا الدكتور عبدالكريم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية (الحراك الجنوبي السلمي)، دول التحالف إلى وقف الحرب العبثية في اليمن.

وقال الدكتور عبدالكريم السعدي في بيان على منصة “تويتر” وموقع ” فيسبوك” اليوم الثلاثاء: كنا ومازلنا مع إيقاف الحرب العبثية في اليمن وهذا هو موقفنا الواضح.

وَأَضَـافَ السعدي في منشوره: “كنا بالمقابل وفي كُـلّ مراحل تلك الحرب ننبه باستمرار إلى ضرورة استناد أي قرار لوقف الحرب على أسس واضحة تقوم على إيجاد حلولا للقضايا التي أَدَّت باليمن إلى هذا المصير، وأوصلته إلى هذا الحال من الدمار والتمزق والمعاناة.

ونوّه السعدي، إلى أن أية جهود تُبذل في اتّجاه وقف الحرب في اليمن لا تقوم على إيجاد حلول لقضاياه العالقة ستكون مُجَـرّد مسكنات سَرعانَ ما تزول وستعود الأمور إلى نقطة الصفر وهو الأمر الذي لا نتمناه.

وأكّـد السعدي، أنه من الظلم والإجحاف بعد سنوات الحرب الطويلة والتضحيات والخسائر والدمار والمعاناة أن تنتهي الأمور بنا إلى الركون إلى حفنة من الحلول الترحيلية للقضايا وإلى مجموعة من المسكنات التي تعود باليمن وصراعاته إلى صورة المشهد السياسي البائس قبل العام 2011م”.

وقال السعدي في منشوره “أننا نجدد تأكيدنا بأن أية حلول لا تكون منبثقة عن مؤتمر حوار وطني يمني يجمع القوى الوطنية بعيدًا عن الانتقائية والإقصاء ومحاولات فرض الوَصاية هي حلول ستبقى مبتورة وناقصة إن ساهمت في إغلاق بابا للصراع ستفتح بالمقابل أبوابا لصراعات أُخرى جديدة”.