أخبار عاجلة الأخبار المحلية

تصريح لمسؤول رفيع في حكومة الحوثيين بشأن وقف دائم للحرب في اليمن

تصريح لمسؤول رفيع في حكومة الحوثيين بشأن وقف دائم للحرب في اليمن

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

أكد وكيل وزارة الإعلام في حكومة الحوثيين، نصر الدين عامر، اليوم الأحد، أن الاستجابة لشرط واحد يفصل عن التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن ووقف الهجمات ضد السعودية بشكل نهائي.

وقال عامر في تغريدة على تويتر: في هذه الاثناء دخلت مبادرة الرئيس المشاط من طرف واحد حيز التنفيذ لمدة ثلاثة ايام قابلة لان تصبح وقف دائما اذا وافقت السعودية على ذلك.

وختم بـ”وإلا…”، في إشارة إلى أنهم سيستأنفون هجماتهم ضد السعودية، وقد يكون بشكل أكبر من السابق، في حال عدم استجابة الرياض للمبادرة وانتهاء مدتها.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، في وقت سابق اليوم، بدء سريان مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، ودخولها مرحلة التنفيذ، مؤكدة في بيان لها، أنه سيبدأ سريان دخول المبادرة ابتداء من الساعة السادسة مساء اليوم الأحد.

ورحب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، هانس غرودنبرج، بمبادرة حكومة الحوثيين، مشيدًا بكافة الخطوات التي تتخذ في مسار السلام.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة في البلاد، مهدي المشاط، أطلق، مساء أمس السبت، مبادرة أحادية، أعلن فيها تعليق الهجمات الصاروخية والطائرات المسيّرة وكافة العمليات العسكرية الهجومية في البلاد بما فيها مأرب لمدة 3 أيام.

وأكد المشاط أن صنعاء مسعدة لتحويل هذا الإعلام إلى التزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي.