أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل.. في تصعيد خطير.. التحالف يشنّ غارات جوية عنيفة على هذه الأهداف الهامة

عاجل.. في تصعيد خطير.. التحالف يشنّ غارات جوية عنيفة على هذه الأهداف الهامة

 

الجديد برس / خاص:

 

بدأ التحالف السعودي قبل قليل من صباح اليوم السبت، شن قصف جوّي عنيف على مدينة الحديدة، عقب دقائق من تهديده بقصف المواقع والمنشآت النفطية بزعم رصد إطلاق طائرات مسيّرة منها على السعودية.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الحديدة، بأن التحالف شن قبل قليل، غارات عنيفة على المدينة، منها غارة على ميناء الحديدة، وأخرى على منشآت شركة النفط، ومبنى الكهرباء، وسط تحليق مكثف بعلو منخفض”.

وقبل ذلك، نقلت قناة الجزيرة عن التحالف قوله إن “على المدنيين عدم الاقتراب من أي منشأة أو موقع نفطي بالحديدة”.

مضيفا: سنتعامل مباشرة مع مصادر التهديد وسنجنب المنشآت المدنية والنفطية الأضرار الجانبية.

وقال التحالف السعودي، في وقت سابق أنه “اعترض طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية اطلقتا باتجاه السعودية”، زاعما أنهما “انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية في الحديدة”.

وسبق أن كرر التحالف مزاعمة باستخدام المنشآت النفطية ومطار صنعاء لإطلاق الطائرات المسيرة، تبريرا لقصفها، فيما وزّع الإعلام الحربي قبل أسابيع مشاهد تُثبت عدم صحة مزاعم التحالف، وذلك من خلال عرض عدة عمليات إطلاق طائرات مسيرة من أماكن خالية تماما من السكان، في مرتفعات جبلية وسهول.

ويواصل التحالف تشديد الحصار على الشعب اليمني، واحتجاز سفن الوقود ومنعها من دخول ميناء الحديدة، متسببا بأزمة خانقة في المشتقات النفطية تشهدها العاصمة صنعاء وباقي المحافظات، وهو الأمر الذي دفع القوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الحوثيين لشن عمليات جوية ضد السعودية محاولة كسر الحصار القائم بتواطؤ دولي وأممي.