الأخبار المحلية

ثاني فضيحة لـ”اليمنية” خلال شهرين!

ثاني فضيحة لـ”اليمنية” خلال شهرين!

 

الجديد برس / متابعات

 

خرجت طائرة اليمنية التي انضمت مؤخرا لأسطول الشركة عن الخدمة للمرة الثانية خلال أقل من شهرين على شرائها .

وادى تعطل الطائرة إلى التوقف في مطار القاهرة واستدعاء طائرة اخرى من مطار عن لنقل المسافرين العالقين في المطار.

وكانت شركة الخطوط اليمنية قد اشترت الطائرة التي وصفتها تقارير اخبارية غربية بالخردة , بعد ان كانت قد خرجت عن الخدمة واستغنت عنها خطوط موريشيوس .

قال موقع متخصص في اخبار الطائرات ان الطائرة ايرباص A330 التي انضمت مؤخرا إلى اسطول اليمنية، خردة خرجت عن الخدمة في العام 2018.

واوضح موقع فلونسبوتيرس المتخصص في خدمات الطيران، إن الطائرة  إيرباص  A330  التي  حملت الإسم عدن  منذ الخامس من  فبراير الجاري  هي  نفسها  الطائرة Trochetia والتي  دخلت الخدمة قبل 14 عام و3 أشهر، لصالح  طيران ” موريشيوس ”   مقرها  مطار ميلان  إيطاليا.

وأشار إلى انه قبل انتقال الطائرة إلى الخطوط الجوية اليمنية في 5 فبراير الجاري مرت بمرحلة تأهيل طويلة، بعد ان خرجت عن الخدمة في يوليو 2018 ، لتدخل في  23 ابريل 2021 مرحلة  إعادة تكوين  عقب خضوعها للفحص في مطار القاهرة من مايو وحتى 26 أكتوبر 2021 .

واستمرت في عملية إعادة التأهيل والتنقل بين مطار ميلان من 26 أكتوبر حتى 21 ديسمبر  2021 ، لتعود مرة اخرى إلى  مطار القاهرة  من 21 ديسمبر وحتى  4 فبراير الجاري،  وهي  الرحلة الأخيرة قبل انتقالها إلى  طيران اليمنية  يوم 5 فبراير الجاري.

وكانت مصادر في طيران اليمنية اكد ان قيمة الطائرة الجديدة تقدر بنحو 13700000 دولار، وتقل شحن جوي وقدره 14 الف طن إضافة الى شحن الركاب.

 

عن: البوابة الإخبارية اليمنية