أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل| الحوثيون يُعلنون اجراء استفتاء شعبي واسع ويكشفون أهدافه

عاجل| الحوثيون يُعلنون اجراء استفتاء شعبي واسع ويكشفون أهدافه

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

أعلن الحوثيون على لسان وزير الإعلام في حكومتهم بصنعاء، ضيف الله الشامي، قبل قليل من مساء اليوم الإثنين، إجراء استفتاء شعبي شارك فيه مئات الآلاف من اليمنيين، بشأن توجيه ضربات وخيارات موجعة للتحالف ردا على تصعيد حصاره واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وقال الشامي في تغريدة على تويتر: الخروج الجماهيري في عموم المحافظات اليمنية رفضا للحصار ونفيرا في حملة #إعصار_اليمن عملية استفتاء شعبي متكامل بأن هذا الشعب يقف خلف قيادته وجيشه وقوته الصاروخية وطيرانه المسير.

مشيرا إلى أن الاستفتاء “في اتخاذ الخيارات المناسبة لفك الحصار”.

وختم بالقول: وإن أرادوا لشعبنا اليمني الموت بالحصار فهو يفضل ذلك في ميادين القتال.

واحتشد الآلاف في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الحوثيين، عصر اليوم الإثنين، في مسيرات حاشدة تندد بحصار التحالف السعودي الإماراتي على مشتقات النفط.

وطالب المحتشدون في المسيرات الجماهيرية التي خرجت في 19 ساحة، تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”، القوات اليمنية المسلحة التابعة لحكومة صنعاء، بالرد على حصار التحالف السعودي على سفن الوقود، الذي أدى إلى أزمة خانقة في النفط تجرع مرارتها المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار المواصلات والمواد الغذائية.

وكانت مسيرات حاشدة خرجت صباح اليوم في أكثر من 20 ساحة بمختلف المحافظات، تنديداً واستنكاراً على الحصار الجائر على المنافذ اليمنية من قبل دول التحالف، وما ترتب ذلك على الجانب الإنساني.

وتشهد العاصمة صنعاء ارتفاعا مخيفاً في تكلفة المعيشة بسبب أزمة الوقود الخانقة التي افتعلت نتيجة استمرار حصار التحالف على ميناء الحديدة، واحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح أممية.