الأخبار المحلية

وكالة أمريكية: دفاعات أميركية وإماراتية حاولت اعتراض صواريخ الحوثيين

وكالة أمريكية: دفاعات أميركية وإماراتية حاولت اعتراض صواريخ الحوثيين

 

الجديد برس / متابعات

 

أفادت وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية نقلاً عن مسؤول أميركي، بأن الجيشين الأميركي والإماراتي أطلقا صواريخ اعتراضية خلال الهجوم الحوثي الصاروخي الأخير الذي استهدف مواقع في الإمارات.

 

كما ذكرت الوكالة نقلاً عن قيادة القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، أن القوات الأميركية والبريطانية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، احتمت داخل الملاجئ خلال الهجوم.

 

وقالت القوات الجوية إن «القوات العسكرية الأميركية ردت بنجاح على تهديدات متعددة خلال هجوم قرب أبو ظبي»، من دون توضيح مزيد من التفاصيل. وأشارت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الدفاعات الاعتراضية انطلقت من قاعدة الظفرة.

 

بالتوازي، قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، عبر «تويتر»، إن إسقاط الصواريخ تم بفضل «تعاون وثيق بين الإمارات والولايات المتحدة»، مضيفاً أن «الخطوة التالية هي وقف التدفقات المالية وتدفقات الأسلحة من داعميهم».

 

من جهتها، أدانت الإمارات استهداف «أنصار الله» اليمنية لمواقع في أبو ظبي والسعودية، مؤكدة في بيان لوزارة الخارجية أنها «تحتفظ بحقها في الرد»، وأن «أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها».

 

المصدر: جريدة الأخبار