الأخبار المحلية

هذا ماذا حدث قبل قليل وسط عاصمة محافظة شبوة.. واشعل منصات التواصل الاجتماعي

هذا ماذا حدث قبل قليل وسط عاصمة محافظة شبوة.. واشعل منصات التواصل الاجتماعي

الجديد برس- شبوة/ خاص/

أكدت مصادر اعلامية محلية في محافظة شبوة إلى أن جموع من انصار الإنتقالي الموالي للإمارات تجمعت في وسط عاصمة المحافظة عتق وقامت بإنزال العلم اليمني من وسط الساحة ووضعه تحت الأقدام، وقامت برفع علم الإمارات والتشطير.

 

هذا وقد قوبل هذا الفعل بردود فعل غاضبة محملة هادي وحكومة عبدالملك معين، سقوط المحافظة بيد قوات الانتقالي الموالي للإمارات بعد انسحاب قوات الإصلاح الموالية للسعودية، وتسليم المواقع لقوات الانتقالي الموالية للإمارات.

 

واعتبرت مصادر عملية التبادل وتسليم المواقع لقوات ما تسمى بالعمالقة المحسوبة على الإمارات، في مساعي من التحالف بقيادة السعودية للحفاظ على قواته العسكرية جناح الإصلاح الموالي لهادي، والزج بأبناء شبوة إلى المحرقة في معارك مع قوات الحوثي، كما فعلت في جبهة الساحل الغربي والحدود السعودية والتي راح ضحيتها المئات من أبناء الجنوب.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات التحالف التي قامت بعدة غارات على قوات الانتقالي وقوات ما يسمى بالعمالقة، وحاولت استثمار ذلك اعلامية والقاء التهمة على قوات الحوثي في محاولة لتجيش أبناء المحافظة تمهيداً للزج بهم في معارك قادمة في المحافظة، في حين تبين من خلال اعترافات التحالف فيما بعد بأن نيران صديقة للتحالف يقف خلفها السعودية وقوات هادي من القيادات العسكرية في حزب الإصلاح هي من تسببت بمقتل العشرات من قوات ما يسمى بالعمالقة الموالي للإمارات.