الأخبار المحلية

ناشطون حقوقيون يتسببون بموقف محرج للسفارة السعودية بعاصمة بريطانيا وهذا ما حدث!

الجديد برس- لندن

 

تسبب ناشطون حقوقيون بموقف محرج للسفارة السعودية بالعاصمة البريطانية لندن، بعد تسليط وسائل اعلام بريطانية التعليق على المشهد.

 

وتمثل المشهد رسمه ناشطون حقوقيون أمام السفارة السعودية في تجمعهم الحقوقي حملهم للافتات كتب عليها عبارات محرجة للنظام السعودي.

 

ورفع الناشطون في وقفة احتجاجية لهم اليوم الأحد أمام مقر السفارة السعودية بـ لندن لافتات تندد بإستمرار السعودية إرتكاب مجازر حرب بحق المدنيين اليمنيين، مطالبين التحالف بسرعة وقف حربه وحصاره المتواصل على الشعب اليمني منذ نحو سبع سنوات.

 

وأدان المحتجون صمت المجتمع الدولي حيال هذه الجرائم مطالبين بإدانتها وبوقف صادرات الأسلحة إلى السعودية، ومراعاة معايير حقوق الإنسان عند إبرام مثل هذه الصفقات.

 

هذا  وتسببت الوقفة الاحتجاجية بموقف محرج للسفارة السعودية أمام الراي العام البريطاني، في تشويه صورتها أمام جمهورها في بريطانيا والذي طالما تحاول السعودية ان ترسم صورة عن رعايتها للسلام والانسانية بتبني عدد من المشاريع الانسانية والدعم السخي لكثير من المنظمات الإنسانية والحقوقية في بريطانيا في محاولة للتغطية على ما يتم كشفه من ارتكاب السعودية لجرائم أثناء حربها على اليمن.