أخبار عاجلة الأخبار المحلية

سياسيون يتهمون “بن عديو” باستهداف أبناء شبوة ويدعون إلى محاكمته

الجديدبرس – شبوة

اتهم سياسيون سلطات هادي في شبوة بقيادة المحافظ “محمد صالح بن عديو”، بتنفيذ الاغتيالات وارتكاب أبشع الانتهاكات بحق المواطنين والمناهضين لسياساتها.

وأكد القيادي في المجلس الانتقالي عضو هيئة الرئاسة “سالم ثابت العولقي” أن الاغتيالات ظاهرة دخيلة على أبناء شبوة، الذين تحكمهم العلاقات الاجتماعية مهما كانت خلافاتهم السياسية.

وأشار “العولقي” إلى أن الوقوف في وجه رذيلة القتل السياسي مسألة تقع على عاتق أبناء شبوة جميعاً.
من جانبه، توعد الناشط السياسي “علي الأسلمي” “بن عديو” بعدم الإفلات من الملاحقة القانونية، لامتلاكه سجلاً حافلاً بالجرائم والانتهاكات، حد تعبيره.

ولفت إلى أن الإقالة من المنصب لن تحمي “محمد بن عديو” من الملاحقة القانونية، موضحاً أن هناك ملفاً حقوقياً فيه كل الانتهاكات التي مارستها من وصفها بمليشيات “بن عديو” بحق أبناء شبوة.

وأوضح الأسلمي أن سلطات شبوة نفذت عدداً من الاغتيالات التي طالت الكثير من أفراد النخبة الشبوانية، بالإضافة إلى تعذيبهم في الغرف المظلمة، وقصف القرى بالسلاح الثقيل، وقطع الخدمات المتعمد وغيرها من الانتهاكات.

يأتي ذلك بعد ساعات من اغتيال موظف في البنك المركزي اليمني بمدينة عتق المركز الإداري لمحافظة شبوة، حيث ذكرت مصادر محلية أن مسلحين أطلقوا النار على “صالح أحمد سالم سلطان الصوة الخليفي” أمام بوابة البنك المركزي بعتق وأردوه قتيلاً على الفور، دون أن تحرك حراسة البنك ساكناً.