أخبار عاجلة الأخبار المحلية

هام.. ولأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن..ناطق الحوثيين يؤيد مطالب بن دغر ” الذراع الأيمن” لهادي..تفاصيل صادمة لماحدث قبل قليل

الجديدبرس- متابعات

في الوقت الذي اعترفت قيادات الشرعية بأنها كانت مجرد مبرر زائف استغله التحالف لاحتلال اليمن ومصادرة قراره وفقا لتصريحات سابقة وبيان مشترك صدر عنها اليوم.

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض وناطق أنصار الله محمد عبدالسلام أن صنعاء كانت على صواب في كل ما أقدمت عليه في مواجهة ذلك التحالف.

وقال عبدالسلام في تصريحات له على منصات التواصل :” كنا والحمدلله على يقين من أول يوم أن العدوان مآله الفشل،وصارحنا شعبنا اليمني بالحقيقة وقلنا بأن العدوان كله شر وأنه يستخدم أدواته لتحقيق مآربه،وأن مصلحة اليمن ليست في التصفيق للتدخل الخارجي بل في مواجهته،وأثبتت سنوات الصراع صوابية ما ذهب إليه شعبنا اليمني وهو مستمر في هذا الطريق.

وأضاف:” وعطفا على ما سبق ومع يقيننا أن مواجهة العدوان والحصار كانت ضرورة لمنع سقوط اليمن تحت الوصاية الأجنبية الأبدية، بسطنا يد الحوار لأفرقاء الداخل ودعوناهم سرا وإعلانا أن تعالوا لكلمة سواء (يمن للجميع) لكنهم أصموا آذانهم ووجهوا إلى الشعب خناجر الغدر وأصروا إلا على أن يكونوا أمراء حرب.

الجدير بالذكر أن رئيسا مجلس النواب ومجلس الشورى التابعان للشرعية أطلقا اليوم الثلاثاء بيانا أكدا من خلاله انتهاء ما يسمى بالشرعية وطالبا في البيان بالوقف الفوري للحرب.

ودعا البيان المشترك الذي صدر عن رئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر وعبدالعزيزجباري لوقف فوري للحرب في اليمن وتشكيل «حلف وطني».

واعتبر بن دغر وجباري أن الشرعية تنازلت عن دورها لقيادة المعركة في إشارة منهما لمصادرة السعودية والإمارت للقرار كليا من شرعية هادي التي كانت مبررا للحرب على اليمن، وأكدا من خلال البيان أن اليمن أصبح أمام وضع كارثي تسبب فيه التحالف، بما آلت إليه الأوضاع الكارثية في البلاد على كافة الصعد سياسيا واقتصاديا.

واعترف جباري وبن دغر أن التحالف الذي تشكل تحت مبرر إعادة الشرعية لصنعاء كان كذبة كبيرة وأن المعركة مع صنعاء ذهبت لأهداف أخرى، وفقا للبيان.