أخبار عاجلة الأخبار المحلية

سياسي يهاجم الشرعية ويتهم سلطات عدن ببيع الأراضي العامة

الجديدبرس- متابعات

ندَّد الكاتب والسياسي “عبدالناصر الربيعي” بعمليات السطو والنهب التي طالت الأراضي والممتلكات الخاصة والعامة في عدن، متهماً السلطات المحلية والأمنية بالتواطؤ مع المتنفذين وناهبي الأراضي.
واتهم الربيعي -في سلسلة تغريدات على توتير- مأمور مديرية خور مكسر “عواس الزهري”، وقوات الطوارئ ببيع 500 متر مربع من شارع الكورنيش.
وأشار الربيعي إلى أن محافظ عدن “أحمد حامد لملس” وقيادات الانتقالي لا يخجلون من عمليات البسط التي تطال المتنفسات الطبيعة والشوارع العامة، موضحاً أن تلك العمليات تتم بمباركة وحماية السلطات.
ولفت الربيعي إلى أن الشرعية والانتقالي اختلفوا في كل شيء إلى درجة وصلت حد المواجهة والاقتتال، واتفقوا على نهب الأراضي والبسط على الشوارع والمدارس والمقابر والمتنفسات والأماكن العامة وتجويع وإهانة المواطنين وإذلالهم.
عمليات السطو والبسط على الأراضي في عدن طالت المعالم التاريخية والأثرية والمرافق الحكومية، ولم تستثنِ تلك العمليات المقابر والمتنزهات والمتنفسات الطبيعية والشوارع العامة، الأمر الذي جعل الكثير من الحقوقيين والناشطين يؤكدون أن ما يحدث في عدن أمر ناجم عن الفوضى الأمنية وانتشار العصابات المسلحة التي تمارس أبشع الانتهاكات بحق المواطنين.