أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس

الجديدبرس- وكالات
اعتقلت قوات العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، نائب مدير أوقاف القدس ناجح بكيرات بعد الاعتداء عليه، لافتةً إلى أنّ “الاعتداء حصل قرب باب الأسباط”.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الشاب أنس قنبر، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في بلدة جبل المكبر.

وفي سياق متصل، شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم، حملة دهم واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عدداً من المواطنين بينهم سيدة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات العدو المواطنة نبيلة حمدان أبو الصبري البالغة 50 عاماً، ونجلها بلال سامي حمدان أبو الصبري وعمره 30 عاماً، عقب اقتحام منزلها في مخيم الجلزون شمال المدينة.

كما اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر ثائر زهير صمادعة، عقب اقتحام وتفتيش منزله في مخيم الجلزون للاجئين. كما سلمت قوات العدو الشاب محمد حمدان أبو الصبري استدعاء للتحقيق.

وداهمت قوات العدو منزل الأسير عبد الله البرغوثي في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، واعتقلت نجله أسامة.

وفي ذات السياق، أصيب 3 عمال من بيرنبالا أحدهم برصاصة مطاطية واثنين آخرين بالاختناق، بعد أن استهدفت قوات العدو المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء مرورهم بالقرب من مخيم الجلزون.

ودهمت مركبات وآليات العدو مدينة البيرة ومخيم الجلزون وقرى دير نظام ودير أبو مشعل.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات العدو الشابين خالد أسامة أبو العز، وعمرو إبراهيم تيم، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة زيتا شمال المدينة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو قريتي دير شرف واللبن الشرقية، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، عرف منها منزل النائب في التشريعي جمال الطيراوي.

وحذّر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، الخميس الماضي، من أن استهداف الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الأقصى بلغ حدّاً منَ الخطورة.

وتحدّث المجلس، في بيان له، عن القرار الذي صدر عمّا يسمى لجنة التعليم في الكنيست، بإلزام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج المسجد الأقصى المبارك ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود.

وأوضح البيان أن “القرار يهدف إلى زيادة عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، وترسيخ فكرة الهيكل المزعوم في العقول الناشئة”.