أخبار عاجلة الأخبار المحلية

لهذا السبب الظلام يسود مدينة أبين

الجديد برس- الجنوب
خيم ظلام دامس على مديريات المنطقة الوسطى في أبين، إثر إعلان عمال الكهرباء في المنطقة الإضراب الشامل عن العمل، على خلفية عدم صرف مستحقاتهم المالية وتسوية أوضاعهم.
وأكد عدد من المواطنين أن مديريات المنطقة الوسطى (لودر ومودية والوضيع ومكيراس) دخلت في ظلام دامس جراء انقطاع التيار الكهربائي بعد يومين من إضراب عمال الكهرباء عن العمل.
وبيَّن المواطنون أن معدل تشغيل الكهرباء ساعتين في الليل وساعتين في النهار، وبعد إعلان الإضراب توقف التيار بشكل نهائي، داعين السلطة المحلية ووزارة الكهرباء في حكومة هادي إلى رفع معاناتهم وإيقاف الحرب الخدمية التي تستهدفهم منذ قرابة 6 سنوات.
وكان عدد من المواطنين نظموا -نهاية سبتمبر الماضي- وقفة احتجاجية أمام مبنى مؤسسة كهرباء مديرية لودر، للمطالبة بإقالة وزير الكهرباء في حكومة هادي “أنور كلشات” وإدارة المؤسسة، بتهمة الفساد ونهب المال العام، مؤكدين أن خدمة الكهرباء تشهد تردياً كبيراً، الأمر الذي جعلهم يعيشون في ظلام دامس لساعات طويلة، وفي المقابل نفذ موظفو كهرباء المنطقة الوسطى في أبين خلال الآونة الأخيرة، عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتحسين أوضاعهم إلا أن تلك المطالب قوبلت بالتهميش والتجاهل من قِبل السلطة المحلية في أبين.
وشهدت مناطق سيطرة التحالف -منذ سبتمبر الماضي- انتفاضة شعبية واسعة؛ تنديداً بتردي الخدمات الأساسية على رأسها الكهرباء، بالإضافة إلى الانهيار المستمر للعملة المحلية وارتفاع الأسعار وانقطاع المرتبات، وغيرها من الأزمات التي أنهكت المواطنين في تلك المناطق، إلا أن تلك الانتفاضة قوبلت بالقمع والتنكيل من قِبل القوات الموالية للتحالف خصوصاً في عدن وحضرموت.