أخبار عاجلة الأخبار المحلية

مدفعية الإصلاح تؤدي بحياة امرأة بتعز

الجديدبرس- تعز
قُتلت امرأة -مساء الأحد- جراء قصف مدفعي شنته قوات الإصلاح على قرى في مديرية التعزية بمحافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية أن قرية “الأعدون” وعدداً من القرى في عزلة “الهشمة” بمديرية التعزية، تعرضت لقصف مدفعي عنيف من قِبل قوات الإصلاح، مؤكدة مقتل امرأة استهدف القصف منزلها.

وأشارت المصادر إلى أن القصف المدفعي العشوائي الذي طال المنازل، خلَّف أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين، مرجِّحة سقوط مصابين.

ولفتت المصادر إلى أن قصف قوات الإصلاح لقرى ومنازل أبناء مديرية التعزية، يأتي ضمن عقاب جماعي تنفِّذه تلك القوات ضدهم، على خلفية مواقفهم الرافضة لتواجدها وانتهاكاتها المتواصلة.

وشهدت مديرية التعزية -خلال الفترة الماضية- حراكاً شعبياً رافضاً للإصلاح، كما شهدت العديد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بتسليم القتلة والمجرمين الذين تتستر عليهم الجماعة بعد ارتكابهم للعديد من الجرائم والانتهاكات، وفي مقدمتهم قتَلة رجل الأعمال محمود الزوقري.

يشار إلى أن الإصلاح بدأ بتهريب العديد من عناصره المتهمة بارتكاب جرائم قتل وتخريب، ونقلها إلى دول أوروبية، وأبرز من قامت بتهريبهم “عاهد فهد رزاز المتورط في قتل الجندي عبود الدكام داخل الشرطة العسكرية، وعاهد ورفيقه غمدان فارس مقبل المتورطين بقتل رجل الأعمال محمود الزوقري، وأسامة عبدالواحد سرحان المتورط بقتل الطفل أيهم عبدالله حسن (10 أعوام)، بالإضافة إلى ارتكابهم جرائم أخرى سُجلت ضدهم منذ سيطرة الجماعة على تعز قبل سنوات.