الأخبار عربي ودولي

حماس: أسرى “الجهاد” حققوا انجازًا جديدًا يضاف لسلسلة إنجازات الحركة الأسيرة

الجديدبرس- وكالات
أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، أن أسرى حركة الجهاد حققوا انجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة من الانجازات التي حققوها على مدار تاريخ الحركة الأسيرة.

وقال الشيخ عزام خلال حديث لإذاعة “صوت الأسرى” بغزة، وتابعته وكالة فلسطين اليوم: إن “الأسرى وبإراداتهم القوية أفشلوا قرارات إدارة السجون التنكيلية والقمعية ضدهم”.. مؤكداً أن تحذيرات حركة الجهاد الإسلامي مثلت جداراً قوياً يستند إليه الأسرى في معركتهم ضد السجان.

وأضاف: “الشعب بكل أطيافه توحد خلف قضية الأسرى حتى وصلوا لهذا الانجاز الكبير الذي حققوه وانتصار الأسرى يؤكد من جديد أهمية الوحدة التي يمكن من خلالها تحقيق مزيد من الانجازات”.

وأوضح أن الكيان الصهيوني يحاول دائماً فرض سياسة الأمر الواقع ولكن عندما تواجه بعزيمة وإرادة تتراجع هذه السياسة.

وقال الشيخ عزام: إن الأسرى سيبقون عنصر إلهام للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية، موجها الشكر للأسرى.. قائلاً: “نحن الذين يجب أن نشكر الأسرى وهم يقدمون هذه الصورة المضيئة رغم كل عوامل الإحباط في المنطقة”.

ووجه الشيخ عزام الشكر للإخوة في دولة مصر الذين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول إلى هذا الانتصار.
الجدير ذكره أن أسرى حركة الجهاد الاسلامي، خاضوا قبل أسبوعين إضرابا عن الطعام استمر لمدة 9 أيام، رفضا لسياسة الاحتلال ضد أسرى الحركة، والذي انتهى بإعلان الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة في سجون الاحتلال، يوم الخميس الماضي، قرار تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام خضوع إدارة سجون الإحتلال لتحقيق معظم مطالب “أسرى الجهاد” والتي أهمها وقف الحملة المسعورة ضدهم واعادة المعزولين وتحسين ظروف الأسيرات في السجون.