أخبار عاجلة الأخبار المحلية

شيخ قبلي يكشف عن تحركات جديدة للقوات البريطانية في المهرة

الجديدبرس- متابعات
كشف قيادي في لجنة الاعتصام السلمي في المهرة عن تحركات جديدة للقوات البريطانية المتواجدة في مطار الغيضة.
وقال الشيخ “حميد زعبنوت” -رئيس الاعتصام السلمي في مديرية شحن- إن قوات الاحتلال البريطاني استحدثت مواقع وثكنات عسكرية جديدة داخل مطار الغيضة.
وأضاف “زعبنوت” -في تغريدة على حسابه في “تويتر”- أن لجنة الاعتصام رصدت -خلال الأسبوعين الماضيين- وصول رحلات يومية إلى المطار تنقل معدات عسكرية وجنوداً بريطانيين بتنسيق مع قوات الاحتلال السعودي، حد تعبيره.
وكانت القوات البريطانية عززت تواجدها في محافظة المهرة -خلال أغسطس المنصرم- بأربعين جندياً للمشاركة في ما قيل إنها حماية للسفن في بحر العرب إثر استهداف سفينة إسرائيلية بطائرة مسيَّرة -أواخر يوليو الماضي- اتُهِمت إيران وجماعة أنصار الله بالوقوف وراءه، ونفاه البنتاغون لاحقاً.
وعلى إثر ذلك، خرج المئات من أبناء المهرة في تظاهرة حاشدة، طالبوا فيها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بسحب قواتهما من المحافظة التي أكدوا رفضهم تواجد قوات أجنبية فيها.
وقال بيان صادر عن التظاهرة إن الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي هو من يتبنى ويغذي الإرهاب والقاعدة وداعش ويدعم التهريب ويموِّل التخريب ويجنِّد العملاء للنيل من محافظة المهرة.. داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل أحرار العالم إلى الضغط على الاحتلال السعودي بسحب قواته من جميع مناطق المحافظة.