أخبار عاجلة الأخبار المحلية

مياه المجاري تغلق مدرسة بعدن

الجديدبرس- عدن
أوقفت المدرسة الدولية في مديرية خور مكسر بمدينة عدن، نشاطها الدراسي بسبب غرق ساحتها بمياه المجاري.
وقال مصدر تربوي إن إدارة المدرسة اضطرت لإيقاف الدوام، حفاظاً على صحة الطلاب والمدرسين، بعد طفح مياه المجاري في الساحة الداخلية منذ أسبوعين.
مشيراً إلى أن السلطة المحلية ومكتب التربية بالمديرية لم يحركا ساكناً متجاهلين مناشدات إدارة المدرسة بسرعة شفط مياه المجاري من ساحتها.
من جانبهم، رفض أولياء أمور الطلاب السماح لأبنائهم بالذهاب إلى المدرسة، خوفاً من إصابتهم بالأمراض التي ينقلها التلوث الموجود بمياه المجاري.
ودعا أولياء أمور الطلاب والمعلمون في المدرسة الدولية، السلطات المعنية في مديرية خور مكسر ومحافظة عدن، إلى تحمل مسؤوليتها وسرعة شفط مياه المجاري ووضع حلول تمنع تكررها.
وتزايدت شكاوى أهالي مديرية خور مكسر من انهيار البنية التحتية للمجاري، وطفحها المُتكرر في الأحياء السكنية، مهدِّدة الأهالي بانتشار الأمراض والأوبئة، في ظل صمت ولا مبالاة السلطات المحلية.
وتتزامن أزمة مياه الصرف الصحي في خور مكسر مع أزمة مماثلة في بقية مديريات مدينة عدن، التي تعاني من تدهور في كافة مجالات الحياة.
وتحولت عدن إلى مدينة منكوبة مع استمرار تدهور الأوضاع الخدمية والانفلات الأمني، وارتفاع نسبة الجريمة وتفشي المخدرات، وسط اتهامات للتحالف وأطرافه بشن حرب خدمات على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وفق أجندات ومشاريع خاصة.