الأخبار المحلية

قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بعدن تعلن التحاقها بقوات هادي في أبين وشبوة

قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بعدن تعلن التحاقها بقوات هادي في أبين وشبوة

 

الجديد برس / متابعات

 

أعلن قائد الحزام الأمني في عدن، ابرز فصائل الانتقالي الموالي للإمارات، السبت، قرارهم الالتحاق بقوات هادي لمواجهة ما وصفها بالتهديدات التي تهدد مستقبل “جنوبي الشرعية” في إشارة إلى دعم معركة هادي ضد نائبه محسن.

وقال  جلال الربيعي ، خلال استعراض عسكري للحزام الأمني في ابين وشبوة، إن قواته ستذهب  لمساندة “جنوبي الشرعية” في إشارة إلى تيار هادي..

وتأتي تصريحات الربيعي عقب يومين فقط على نجاح وساطة قادها مقربين من عبدالرحمن شيخ، مؤسس الحزام الأمني، مع قائد قوات الحماية الرئاسية التابعة لهادي سند الرهوة.. وتضمن الاتفاق نقل الأسلحة الثقيلة من معسكرات “الشرعية” في شقرة إلى مديرية لودر التي سلمتها قوات هادي للانتقالي نكاية بما يعتبره الجنوبيين تسليم محسن بيحان وعين وعسيلان في شبوة لـ”الحوثيين”، إضافة إلى توحيد الصفوف وتعزيز وجود الانتقالي في شبوة لإسقاط اخر معاقل “الاخوان” هناك”.

وكان الانتقالي قد عزز اتصالات بقادة قوات هادي في شبوة والتي يصفها بـ”جنوبي الشرعية” في إطار ترتيبات لانقلاب من داخل قوات هادي عناك. وتأتي تحركات الانتقالي على إيقاع خلافات متصاعدة بين محسن وهادي عمقتها شحنة النفط التي صدرها هادي لصالحه مؤخرا من شبوة وتضم نحو 850 الف برميل من النفط ، إضافة إلى تشكيل محسن محور عسكري خاص ببيحان في محاولة لسحب بساط هادي وضم اهم الحقول النفطية إلى إمبراطورتيه في مارب.

 

عن: الخبر اليمني

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com