الأخبار المحلية

الإمارات تشن هجوما لاذعا على هادي والسعودية وتهدد بإفشال “السلام” في اليمن

الإمارات تشن هجوما لاذعا على هادي والسعودية وتهدد بإفشال “السلام” في اليمن

 

الجديد برس / متابعات

 

شنت قيادات رفيعة في دولة الإمارات، الثلاثاء، هجوماً لاذعا على حكومة هادي، مؤكده أن المبعوث الأممي الجديد لن يحقق شيئا، في تهديد واضح لعرقلة جهود السلام في اليمن، تزامنا مع تحركات دولية لإتفاق مرتقب في اليمن يستثني الإمارات.

وقال مستشار ولي عهد أبو ظبي، عبدالخالق عبدالله، في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، رصدتها ” البوابة الإخبارية اليمنية “، إن حكومة هادي والإصلاح، هي السبب الرئيسي في إطالة أمد الحرب في اليمن.

وأكد أستاذ العلوم السياسية الإماراتي، أن شرعية هادي أكبر المستفيدين من الحرب الدائرة في اليمن، ولا ترغب في وقف إطلاق النار، في إتهام مباشر للسعودية بدعم إستمرار الحرب، في حين يعكس مخاوف الإمارات من التحركات السعودية الأخيرة في عدن.

وأوضح عبدالله، أن ” معطيات عديدة تشير أن المبعوث الأممي الجديد وهو الرابع في اليمن حتى الآن، سيفشل كما فشل غيره في احلال السلام “، في تهديد واضح لعرقلة جهود المبعوث الجديد، نكاية بإستثناء الإمارات من الإتفاق السعودي الأمريكي.

وكانت مصادر إعلامية مقربة من التحالف، أكدت، الإثنين، عن ترتيبات سعودية أمريكية، لإعادة هادي إلى عدن، ونقل صلاحياته إلى مجلس رئاسي جديد بعيدا عن الإمارات، وهو ما أثار حفيظة أبو ظبي، التي رأت قرب نهايتها من المشهد اليمني.

وتأتي هذه التصريحات ، تزامنا مع تصاعد الخلافات السعودية الإماراتية وانعاكساتها في الملف اليمني، وسط أنباء عن مساعي سعودية لإزاحة أبو ظبي من المحافظات الجنوبية لتعزيز موقفها في أي مفاوضات سياسية قادمة أمام صنعاء.

 

عن: البوابة الاخبارية اليمنية