الأخبار المحلية

مع تقدم الحوثيين باتجاه مدينة مأرب.. قائد عسكري رفيع بقوات هادي يُحوّل 10 ملايين ريال سعودي إلى تركيا تمهيدا لمغادرة البلاد

الجديد برس / متابعات

 

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات بشأن سرعة تقدم قوات صنعاء في المعارك الدائرة بينها وبين قوات التحالف السعودي في المناطق الجنوبية لمدينة مأرب، كاشفين إن أبرز قيادات الشرعية العسكريين قام بتحويل 10 مليون سعودي إلى تركيا.

وتناقل الناشطون إن القيادي بقوات هادي، مفرح بحيبح قائد اللواء 26 مشاة وقائد محور بيحان جنوب مأرب قام مؤخراً بتحويل مبلغ 10 مليون ريال سعودي إلى تركيا، معتبرين ذلك مقدمة لمغادرته مأرب واليمن بأكملها والاستقرار في تركيا للعيش بقية حياته هناك.

يأتي ذلك في وقت اشتدت فيه المعارك جنوب مدينة مأرب بعد اكتمال سيطرة قوات صنعاء على كامل مناطق مديرية رحبة جنوب مأرب وتأمينها وعودة المواطنين النازحين إلى منازلهم ومناطقهم، فيما لا تزال قوات صنعاء تواصل تقدماتها حسب ما يتناقله ناشطون وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر قبلية وعسكرية.

وأثار الناشطون التساؤلات حول مصير المبالغ التي استلمها بحيبح من التحالف السعودي كمخصصات لجبهات القتال ضد قوات صنعاء طوال السنوات الماضية، مرجحين أن يكون هذا المبلغ هو حصيلة ما جمعه بحيبح من أموال من التحالف السعودي بصفته قائداً لإحدى جبهات القتال ضد قوات صنعاء، وأنه ليس القيادي الوحيد الذي يستغل قيادته للقتال ضد قوات الحوثي في أي جبهة ليجمع الأموال وينقلها إلى تركيا أو إلى أي بلد آخر لاستثمارها لصالحه وحسابه الشخصي وأن غيره المئات من قيادات “الشرعية” عسكريين ومدنيين استغلوا الحرب في اليمن لمصالحهم الشخصية وبناء ثروات بمئات الآلاف من الدولارات إن لم يكن بالملايين.

*المساء برس