الأخبار المحلية

وكالة أمريكية تكشف وضع مأرب والاتصالات السعودية مع “الحوثيين”

الجديد برس : متابعات

فجرت وكالة انباء أمريكية، الأربعاء،  مفاجئة مرعبة عن وضع قوات هادي  داخل مدينة مأرب  والاتصالات الخارجية لوقف سقوط المدينة بعد نشرها تقرير من داخل أخر  معقل “الشرعية ”  شمال اليمن..

وأفادت وكالة “اسوشيتدبرس” في تقرير اعده  فريق اعلامي امريكي نقل بالتنسيق مع حكومة هادي ، حد قولها،  بدفن  ما بين 10-15   كمتوسط يومي من مقاتلي هادي وفي مقبرة واحدة فقط ، وفق ما نقلته عن حارس المقبرة.

كما اكدت تحقيق من وصفتهم بـ”الحوثيين” لتقدم تدريجي ونجاحهم في تجاوز حزام القصف الجوي الذي تفرضه السعودية والتحالف حول المدينة لمنع سقوطها ، مشيرة إلى أن المدينة أصبحت تتوقع سيطرة الحوثيين ولم يعد ينتشر فيها سوى سيارات الأجرة واطقم الفصائل الأمنية، في حين تزين مداخلها وشوارعها  بصور الجنود والضباط القتلى في إشارة إلى مأرب أصبحت مدينة اشباح .

ونقلت الوكالة عن محافظ الإصلاح في مارب سلطان العرادة تأكيده بان المدينة النفطية أصبحت عند “مفترق طرق” مؤكد وقف دول غربية تزويدهم بالأسلحة بما فيها الولايات المتحدة التي تضغط على السعودية لمنع ارسال مزيد من الأسلحة خشية سقوطها بايدي  الجماعات الأخرى في إشارة إلى مخاوف أمريكية من سيطرة الحوثيين على المدينة.

كما نقلت عن مسؤول سعودي رفيع لم تسميه قوله إن بلاده تجري اتصالات مع الحوثيين  للبحث عن قاعدة “مشتركة” بشان محافظة مأرب في تأكيد على التقارير التي تحدث عن مساعي سعودي لإبرام اتفاق بشأن المدينة يجنبها هزيمة ساحقة هناك..

 

نقلا عن الخبر اليمني