الأخبار المحلية

يحدث الآن في مأرب.. وصول قوات جديدة من أشرس المقاتلين واشتداد المعارك على تخوم المدينة (تفاصيل)

يحدث الآن في مأرب.. وصول قوات جديدة من أشرس المقاتلين واشتداد المعارك على تخوم المدينة (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

كشفت مصادر قبلية عن دفع التحالف، الأربعاء، بدفعة جديدة من المرتزقة الأجانب في محاولة أخيرة لتأجيل سيطرة قوات صنعاء على المدينة.

يأتي ذلك  وسط تصاعد المخاوف  الامريكية – السعودية  بعد فشل جهودهما الدبلوماسية لوقف المعارك هناك مقابل تعهدات لن تفي بها السعودية من قبل.

وأفادت المصادر بأن الدفعة وصلت ضمن موكب لرئيس حكومة هادي واغلبهم لا يتحدثون العربية ، مشيرة إلى قيام مروحيات تابعة للتحالف بإنزالهم في مناطق متفرقة من محيط مدينة مأرب بعد  اخطار  وزير دفاع هادي ورئيس هيئة الأركان بذلك.

كما اكدت بان أسلحة العناصر الجديدة الذين لم يتبين هويتهم  تشير إلى أنهم متخصصين بالقنص وأن الهدف من نشرهم في محيط المدينة تحسبا لمعركة  حاسمة قبل عيد الفطر  بدأت مؤشراتها على الأرض  مع تقدم لقوات صنعاء في جبهات القتال خصوصا عند المدخل الغربي للمدينة.

وتشير خطوة التحالف هذه  إلى عدم تعويل التحالف على الفصائل الموالية له  ناهيك عن اظهارها حجم الاستنزاف في صفوفها ، كما أن توقيتها يشير إلى أن الولايات المتحدة  التي صعدت مؤخرا من عدائيتها تجاه صنعاء  بعد أن فشلت في فرض اجندتها دبلوماسيا تلقي بالورقة الأخيرة  لمنع هزيمة السعودية في اخر معاقلها شمال اليمن.

نقلا عن الخبر اليمني