الأخبار المحلية

يحدث الآن في مدينة مأرب.. قوات الحوثي تقترب من آخر معاقل الشرعية وحالة استنفار أمني وانتشار مسلحين بشكل غير مسبوق (تفاصيل)

يحدث الآن في مدينة مأرب.. قوات الحوثي تقترب من آخر معاقل الشرعية وحالة استنفار أمني وانتشار مسلحين بشكل غير مسبوق (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

وجه  وكيل وزارة الداخلية في حكومة هادي ،اللواء محمد سالم بن عبود الشريف، مساء الأربعاء . برفع الجاهزية الأمنية القصوى في محافظة مأرب عقب التقدمات الأخيرة لقوات صنعاء في عدة جبهات .

وترأس الشريف اجتماعاً أمنياً موسعاً ضم قيادات الأجهزة والوحدات الأمنية في محافظة مأرب وعدد من القيادات الأمنية في المحافظات .

وناقش الاجتماع وفق وكالة الأنباء التابعة لحكومة هادي، عدداً من القضايا الأمنية وسبل دعم الوحدات الأمنية. بالإمكانيات والاحتياجات الضرورية لمواكبة حجم التحديات في المرحلة الراهنة.

وشدد الشريف على أهمية رفع الجاهزية الأمنية في عموم الوحدات الأمنية المتواجدة في محافظة مأرب من أجل الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال ” إن اليقظة والحس الأمني العالي التي تتمتع بها الوحدات الأمنية بمأرب كان له السبق في إحباط الأعمال الإرهابية التي كانت تسعى إلى تنفيذها جماعة الحوثي”.

ويعد الإجتماع الموسع للأجهزة الأمنية في مارب مؤشراً على الخطر الذي يتربص بالمحافظة. نتيجة المعارك الدائرة في المحافظة ، كما يعد خطوة استباقية – بحسب مراقبين – للإختراق الحوثي الإستخباراتي والذي تسعى فيه قوات الحوثيين إلأى اسقاط مأرب من الداخل .

وكان القيادي في حكومة صنعاء حسين العزي قد كتب تغريدة في تويتر ، قال فيها أن لديهم مخزون استراتيجي من الموالين لهم في معسكرات القوات الموالية للتحالف في مأرب .