الأخبار المحلية

عاجل يحدث الآن في مدينة مأرب.. انفجارات عنيفة وقوات الحوثي تقترب من آخر معاقل الشرعية (تفاصيل)

عاجل يحدث الآن في مدينة مأرب.. انفجارات عنيفة وقوات الحوثي تقترب من آخر معاقل الشرعية (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

اشتدت وتيرة المعارك المحتدمة على تخوم مدينة مأرب،خلال الساعات الماضية، بين قوات صنعاء من جهة، والقوات الموالية للتحالف من جهة اخرى شمال المدينة..

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب بأن المعارك تركزت منذ صباح الإثنين على أطراف مدينة مأرب الشمالية حيث تحاول قوات صنعاء التوغل الى المدينة عبر السيطرة الكاملة على معسكر صحن الجن الذي لا يزال يقع تحت سيطرة مجندي قوات التحالف (جناح الإمارات) الذي تم تعزيزهم الخميس الماضي، بمسلحي عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء تقدمت من جبل “دش الخشب” ومن جبل “دش الحقن” في جهة نخلا باتجاه معسكر صحن الجن الذي يشرف على مدينة مأرب من جميع النواحي، حيث تحاول قوات صنعاء تطويق المعسكر وإطباق حصار خانق عليه، من عدة جهات.

وأكدت المصادر، أن مقاتلات التحالف شنت صباح يوم الأمس، 3 غارات جوية، استهدفت مخازن الأسلحة في معسكر صحن الجن أعقبها سماع دوي انفجارات قوية يرجح انها ناتجة عن تدمير مخازن الأسلحة في المعسكر.

وأشارت المصادر، إلى أن الغارات تأتي امتدادا لعمليات افراغ المعسكر من الاسلحة المتطورة التي استقدمها دول التحالف خلال السنوات الست الماضية، بعد عملية نقل واسعة للعديد منها خلال الايام الماضية.

الجدير ذكره، إن قوات التحالف، قامت خلال اليوميين الماضيين، بنقل “غرفة العمليات المشتركة” من مدينة مأرب باتجاه منفذ الوديعة الحدودي، في مؤشر على قرب سقوط المدينة في قبضة قوات صنعاء، التي بات يفصلها عن مركز المدينة حوالي 7 كيلومترت معدودة..