الأخبار المحلية

وردنا الآن.. وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء تصدر بيان هام وعاجل بشأن ما حدث في مديرية العدين (تفاصيل)

وردنا الآن.. وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء تصدر بيان هام وعاجل بشأن ما حدث في مديرية العدين (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

كشف متحدث وزارة الداخلية في حكومة صنعاء العميد عبد الخالق العجري، السبت، حقيقة ما حدث في قضية دخول وتفتيش بعض منتسبي الشرطة لمنزل المدعو محمد العشاري في مديرية العدين بمحافظة إب.

ووفقا للإعلام الأمني التابع لحكومة صنعاء صنعاء أوضح العميد العجري أن الوزير اللواء عبد الكريم الحوثي وجه في نفس يوم وقوع حادثة دخول منزل بتشكيل لجنة تحقيق.

وأشار إلى أن اللجنة توصلت في “تقريرها الأولي إلى أن مدير شرطة مديرية العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من ستة أفراد للقبض على المدعو محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة وقد باشر الأفراد بتفتيش منزل المذكور بحثا عنه”.

وقال متحدث داخلية صنعاء أن اللجنة أكدت في تقريرها “أن إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة”.

وأشار إلى أن اللجنة المكلفة من وزير الداخلية “لا زالت جارية حول وفاة الأخت ختام علي العشاري (زوجة المدعو محمد العشاري) وفي انتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحديد أسباب الوفاة”.

ووجه اللواء عبد الكريم الحوثي بتوقيف مدير شرطة مديرية العدين مع أفراد الحملة الأمنية، حتى يتم استكمال التحقيقات بشكل نهائي والتصرف وفق نتائجه بناء على مايقره الشرع والقانون.

وأكد العميد العجري أن “وزارة الداخلية لايمكن أن تتوانى في معاقبة كل من يتجاوز الصلاحيات المخولة له بحسب القانون ، أو يتسبب في تهديد أمن المواطن أو انتهاك حقوقه المكفولة شرعا وقانونا”.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com