الأخبار المحلية

حدث عسكري طارئ وردنا الآن من مدينة مأرب.. مليشيا الحوثي تصل إلى مقر قيادة قوات الشرعية في مأرب (تفاصيل)

حدث عسكري طارئ وردنا الآن من مدينة مأرب.. مليشيا الحوثي تصل إلى مقر قيادة قوات الشرعية في مأرب (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

كشفت تغريدة لشقيق جريح منخرط في صفوف تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية عن مستوى اختراق صنعاء لكل مؤسسات التحالف العسكرية في مأرب ومعسكراته .

وكتب شقيق الجريح في تغريدة له على تويتر على لسان شقيقه  : أبلغني برسالة نصية أخي مروان أنه لم يبقي أي تجمع عسكري او اجتماع عسكري الا وقام الحوثيون  بقصفه بشكل دقيق في مأرب ما يحدث مخيف الحوثي بداخل مأرب وبداخل الجيش الوطني .

هذا وتتعرض معسكرات التحالف في مأرب للقصف الدقيق من قبل قوات صنعاء والذي يستهدف التحالف وقاداته ومجنديه في اجتماعات غاية في السرية.

على سياق متصل عرضت القوات الموالية لحكومة هادي في مأرب فيلم وثائقي عن ما قالت انه خلية تجسس تابعة للحوثيين , غير ان ما ادلى به من قيل انهم جواسيس للحوثيين من معلومات صدمت الكثير من الناشطين الموالين للشرعية .

وقالوا ان الشرعية حاولت الظهور بانجاز أمني، غير انها كشفت انها مخترقة بشكل كبير، واعترفت من خلال هذه الفيلم بالتفوق الاستخباراتي للحوثيين .

واضافوا اذا كانت هذه الخلية قد وصلت الى ادق التفاصيل من معلومات وتحركات القيادات العسكرية للعسكرية بما في ذلك تحركات القيادات الكبيرة , فكم من الخلايا الاخرى التي لازالت تعمل .

واشاروا الى ان قدرة الحوثيين على تحقيق هذه الاختراق تؤكد ان لديهم الكثير من الاساليب الاخرى  التي تثبت تفوقهم  الاستخباراتي وهشاشة قوات الشرعية عسكريا واستخباراتيا.

في حين قال مراقبون ان التفوق العسكري للحوثيين يقابله تفوقا استخباراتيا، وان العمليات الأخيرة التي استطاعت توجيه ضربات دقيقة بما فيها غرفة عمليات قوات التحالف في تداوين تؤكد ان للحوثيين قدرات استخباراتية غير عادية .