الأخبار المحلية

عاجل وهام.. الإعلان عن حدث عسكري مفاجئ وصاعق لم يتوقعه الجميع (تفاصيل)

عاجل وهام.. الإعلان عن حدث عسكري مفاجئ وصاعق لم يتوقعه الجميع (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية، السبت، ارسال حاملة طائرات جديدة إلى مياه الخليج العربي وذلك بعد يوم فقط على كشف وسائل اعلام دولية  نشر  بريطانيا منظومات دفاعية  متطورة لحماية الحقول النفطية  في السعودية في خطوة تكشف مدى المخاوف من  تصعيد مرتقب  ضد الرياض .

يتزامن ذلك  مع استئناف صنعاء هجماتها الجوية على السعودية  وتحديدا منشاتها الحيوية ..

ونقلت وسائل اعلام أمريكية عن “البنتاغون” تأكيدها  ارسال المدمرة “يو اس اس  نبميتز ”  لتنظم إلى الأسطول الأمريكي في الخليج العربي، مشيرة  إلى أن قرار ارسال المدمرة جاء قبل  اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

وكان مجلس الامن القومي  الأمريكي اصدر في وقت سابق بيان  يهاجم فيه صنعاء ويتهمها  بعدم  القبول بمبادرات السلام وتهديد الإمدادات النفطية في البحر الأحمر  في خطوة تشير إلى أن الولايات المتحدة  تحاول الضغط باتجاه  اتفاق سلام في اليمن يخرج اتباعها في السعودية والامارات من مستنقع الحرب على اليمن قبل نهاية ولاية ترامب .

كما تشير هذه التحشيدات إلى تصاعد المخاوف من هجمات على السعودية خصوصا وأن  نشر المدمرة الامريكية جاء في  وقت اكدت فيه الانباء  نشر بريطانيا وحدات من الفوج الملكي الـ16 المعزز بمنظومات دفاعية قصيرة المدى  خاصة بمواجهة الطائرات المسيرة في محاولة لإنقاذ الحقول النفطية في السعودية .

و المنظومة البريطانية تم نشرها في محيط الحقول النفطية قبل الهجوم الأخير الذي استهدف  محطة ارامكوا في جدة  وعملية  الشقيق  وجيزان النفطي ، وهو ما يشير إلى فشلها كغيرها من المنظومات الدفاعية الامريكية ..

في السياق علقت صنعاء على التحشيدات الأخيرة  ، معتبرة إياها جزء من الحرب على اليمن الذي تشارك فيه بريطانيا والولايات المتحدة منذ  بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015.

وأشار رئيس وفد صنعاء ، محمد عبدالسلام إلى أن لا الأسلحة الامريكية ولا البريطانية قادرة على توفير حماية للنظام السعودي.

 

نقلا عن الخبر اليمني