الأخبار المحلية

عاجل وردنا الآن.. مقتل العرادة وقيادات ميدانية بارزة بنيران قوات الحوثي في مأرب. (أسماء + تفاصيل)

عاجل وردنا الآن.. مقتل العرادة وقيادات ميدانية بارزة بنيران قوات الحوثي في مأرب. (أسماء + تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

أكدت مصادر عسكرية في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، مقتل عدد من القيادات الميدانية البارزة في صفوف قوات هادي والإصلاح بنيران قوات صنعاء.

وأفادت المصادر، عن مقتل القيادي حسن محمد حسين العرادة المكنى بـ”ابو معاوية” في مواجهات مع قوات صنعاء في جبهة ‎العلم شمال مدينة مأرب.

وأضافت المصادر أن  رئيس عمليات اللواء 72 العميد حامد اليوسفي، والعقيد ناجي بن ناجي عايض مساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة، ويحيى البكري رئيس أركان اللواء الأول مشاه جبلي، والقيادي احمد الذرحاني رئيس عمليات اللواء 141، والقيادي عبدالعزيز عبدالله ناجي الحداد الملقب بـ”ابو الفاتح” قد لقوا مصرعهم خلال معارك الـ 24 ساعة الماضية في جبهة ماس جنوب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وشهدت جبهات القتال المختلفة في محافظة مأرب خلال الأيام القليلة الماضية تصاعدا عنيفا في وتيرة المواجهات المسلحة بين القوات هادي والإصلاح الموالية للتحالف، وقوات صنعاء عقب فترة من الهدوء النسبي، وسط إرتفاع كبير في أعداد القتلى والجرحى من الجانبين.

وباتت جبهات مدغل ومحيط معسكر ماس مسرحاً لمعارك كسر عظم بين قوات هادي والاصلاح من جهة وقوات صنعاء من جهة آخرى، التي تستميت لإسقاط القاعدة العسكرية التي ينظر إليها بأنها مفتاح مدينة مأرب من الجهة الغربية، وذلك بعد انحسار القتال في الجبهة الجنوبية الواقعة ضمن نطاق قبائل مراد.