الأخبار المحلية

وردنا الآن من العاصمة صنعاء خبر هام وعاجل و “قناة المسيرة” تقطع برامجها السياسية والإخبارية بشكل مفاجئ وتبث ما يحدث…(صور وتفاصيل)..

وردنا الآن من العاصمة صنعاء خبر هام وعاجل و “قناة المسيرة” تقطع برامجها السياسية والإخبارية بشكل مفاجئ وتبث ما يحدث…(صور وتفاصيل)..

الجديد برس : متابعات

شهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء و13 ساحة كبرى في مختلف المحافظات اليمنية، تظاهرة وصفت بالأكبر في تاريخ اليمن، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأظهرت الصور حشود هائلة اكتظ بها ميدان السبعين في العاصمة، إضافة إلى حشود في صعدة، وحجة، والجوف، وعمران، وإب ، وذمار، وتعز، والحديدة، والبيضاء، والمحويت.

هذه الحشود أتت بعد دعوة من قائد حركة أنصار الله (الحوثيين) عبدالملك الحوثي لإقامة فعالية احتفاء غير مسبوقة، بالمولد النبوي الشريف، وهي دعوة كشفت التظاهرات استجابة جماهيرية واسعة لها، الأمر الذي يشير إلى اتساع القاعدة الشعبية للحوثيين، في مقابل تشظي الفصائل والأطراف الأخرى.

ولعل ما أكسب هذه التظاهرة زخما جماهيرا هو الأكبر، أنها تأتي في وقت انكشاف علاقة التحالف السعودي الإماراتي بكيان الاحتلال الاسرائيلي، وإعلانه علاقات تطبيع رسمية، إضافة إلى الرسوم المسيئة للرسول الأكرم، في فرنسا.

حيث شارك في هذه الحشود مواطنين من أعضاء أكثر من 20 جالية عربية وإسلامية، ذهب متابعون إلى اعتبار أن صنعاء اليوم، أصبحت هي المتصدرة للموقف العربي والإسلامي، في مواجهة الحملات العدائية ضد الرسول الأكرم.

وتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي هذا العام، مع الاساءات المتكررة من الرئيس الفرنسي للإسلام والرسول محمد، واعتبر المشاركون في الفعاليات خروجهم ردا عمليا على تلك الإساءات، وتأكيد على مواصلة مواجهة التحالف الذي يشن حربه على اليمن للعام السادس.

وتشهد العاصمة صنعاء إحياء ذكرى المولد النبوي كل عام بشكل رسمي، منذ 5 سنوات، ويرى المراقبون أن كل عام يأتي أكبر من سابقه على مستوى الحضور والتنظيم، مشيرين إلى أن هذا العام شهد حضور نوعي لا يشابهه خروج في أي عاصمة إسلامية.

وبدأت الحشود المشاركة في فعالية صنعاء وبقية المحافظات التدفق للساحات منذ أمس الأربعاء، ساعات اليوم الأولى، “حرصا منهم على الحضور ونصرة الرسول” حسب أحد المشاركين. 

هذا واعتبر قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن تطبيع الأنظمة العربية مع إسرائيل خيانة واشتراك مع الكيان الصهيوني لاستهداف الأمة العربية والاسلامية.

وقال الحوثي في كلمة اليوم بمناسبة المولد النبوي إن “السعودية فتحت بلاد الحرمين الشريفين لاسرائيل ، في وقت تواصل حصار الشعب اليمني وتعتدي عليه”.

وأشار إلى أن ” النظام السعودي يسجن أحرار الشعب الفلسطيني فقط لموقفهم الحق ضد العدو الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن “أنظمة السعودية والامارات والبحرين والسودان شركاء لأمريكا وإسرائيل في مؤامراتهم على الأمة العربية والاسلامية”.

وقال قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، الخميس، إن “إن ماكرون ليس إلا دمية من دمى الصهاينة اليهود، يدفعونه للإساءة للإسلام والرسول”

وأشار الحوثي في كلمة بمناسبة المولد النبوي، إلى أن “نظام الغرب الذي يستبيح الاساءة إلى الله وأنبيائه ويمنع كشف حقائق اليهود وفضح مؤامراتهم ويعاقب على ذلك إلا شاهد على سيطرة اللوبي الصهيوني على الأنظمة الغربية والإعلام في الغرب”.

ولفت إلى أن النظام السعودي والإماراتي وآل خليفة وعسكر السودان شركاء لأمريكا وإسرائيل في مؤامراتهم على الأمة العربية والإسلامية.