الأخبار المحلية

وردنا الآن من العاصمة صنعاء مفاجأة سارة بخصوص علاج فيروس كورونا… إليكم التفاصيل.!

وردنا الآن من العاصمة صنعاء مفاجأة سارة بخصوص علاج فيروس كورونا… إليكم التفاصيل.!

الجديد برس : متابعات

كشفت مصادر طبية في العاصمة اليمنية صنعاء عن تجريب علاج جديد على عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت المصادر إن العلاج الجديد أظهر نتائج مذهلة على الحالات التي أعطيت العقار الذي توصل إليه طبيب من تعز.

وأوضحت أن العلاج أعطي لأربعين (40) حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) وان جميع الحالات شفيت تماماً من الإصابة من الفيروس التاجي لفترة من يومين إلى ثلاث أيام.

وأكدت أن الحالات التي تناولت العقار غادرت المستشفيات وعادت إلى منازلها، وأنه يجري حالياً تقييم التجربة العلاجية، ومراقبة الحالات التي شفيت من الفيروس وتقييم الآثار الجانبية.

وأشارت المصادر إلى أن هذا العقار هو الذي المح إليه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، غير أن الوزارة تنتظر بعض الاجراءات للإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

ولفتت إلى أن وزارة الصحة في حكومة صنعاء تدرس إمكانية انتاج هذا العقار بكميات كبيرة، بالتعاون مع أحد مصانع الأدوية في العاصمة صنعاء.

هذا وناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان في حكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل، اليوم الثلاثاء، الوضع الدوائي في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد19).

واستعرض الاجتماع آليات تأمين وتوفير الأدوية الأساسية خاصة المتعلقة بكورونا ومنع احتكارها في السوق المحلية.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني وضم منتجي الأدوية في اليمن، أكد وزير الصحة أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لاسيما مع الجائحة العالمية واستمرار العدوان والحصار.

ونوه بأهمية التأمين الدوائي وتخفيف حالة الهلع لدى المواطنين والعمل على توفير وانتاج الأدوية الأساسية المتعلقة بالوباء، مؤكداً أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات لإنتاج هذه الأدوية محلياً.

وقال المتوكل: “الاحتياج كبير والمواد الخام متوفرة، ولا يبقى سواء الانتاج والتركيز على الأدوية التي يتم احتكارها وتغطية السوق بها لكسر الاحتكار”، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين والمحتكرين للأدوية خاصة في ظل هذه الظروف.

وأكد ضرورة تكامل جهود الجميع بما يحقق الاستقرار في المواد والمستلزمات الطبية الأساسية خاصة المتعلقة بكورونا، حاثاً الجميع على أهمية إيجاد دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة.

وأشار الوزير إلى أهمية اعتماد المواطنين على الخضروات والفواكة كمصدر للفيتامينات.

من جانبه ذكر رئيس الهيئة العليا للأدوية أن الهيئة شكلت لجان ميدانية للنزول للسوق الدوائية بشكل دائم والعمل على ضبط المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار خاصة الأدوية المتعلقة بكورونا، مؤكداً أنه سيتم متابعة المحتكرين وردع كل من تسول له نفسه العبث بدواء المواطن أو احتكاره.

كما أكد تجهيز قائمة تحتوي على 19 صنفاً من الادوية المتعلقة بكورونا بما فيها فيتامين سي وغيرها ليتم انتاجها محلياً بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

من جانبهم أكد منتجو الأدوية الاستعداد لإنتاج الأدوية وتغطية السوق المحلية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com