الأخبار المحلية

تحذير وردنا الآن من وزارة صحة بصنعاء بعد اعلان ارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 10 حالات

تحذير وردنا الآن من وزارة صحة بصنعاء بعد اعلان ارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 10 حالات

الجديد برس: متابعات

أعلن ، اليوم السبت، اكتشاف ثلاث اصابات جديدة بكوفيد-19 ليرتفع عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 10 اصابات، بينها حالتا وفاة.

وسجلت الاصابات الجديدة في محافظتي عدن و تعز ، ليرتفع عدد حالات الإصابة فيهما الى 7، و 2 على التوالي، بعدما سجلت محافظة حضرموت اول اصابة بالفيروس على مستوى البلاد في 10 إبريل الفائت .

وقالت لجنة مواجهة كورونا التابعة لحكومة هادي قد اعلنت ، ان إصابتين جديديتين تم تأكيدهما في مدينة عدن، بينما تأكدت حالة جديدة في مدينة تعز لاحد مخالطي الإصابة المعلن عنها هناك امس الجمعة.

وكانت هذه اللجنة، اعلنت في وقت سابق الأسبوع الماضي، اصابة خمسة اشخاص بينهم حالتا وفاة في مدينة عدن، بعد نحو ثلاثة اسابيع من تسجيل اول اصابة بالفيروس التاجي في البلد الذي تمزقه الحرب منذ خمس سنوات.

إلى ذلك حمل وزير الصحة في حكومة صنعاء طه المتوكل، اليوم السبت، دول التحالف المسئولية التاريخية والأخلاقية والمسئولية الكاملة إزاء تفشي الأوبئة في اليمن.

وشدد المتوكل على ضرورة اليقظة العالية والجاهزية وأن تسود حالة من الوعي لدى المجتمع.

ونصح بتجنب الأماكن المزدحمة والأخذ بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جهته دعا وزير الإعلام في جكومة صنعاء ضيف الله الشامي مختلف وسائل الإعلام إلى القيام بواجبها في التوعية بالطريقة والأسلوب الصحيح بعيدا عن الأسلوب الغربي الخاطئ الذي انتهج التخويف وخلق الذعر بين المواطنين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com