الأخبار المحلية

عاجل : إصابة رئيس الوزراء بفيروس كورونا ونقله إلى العناية المركزة

عاجل : إصابة رئيس الوزراء بفيروس كورونا ونقله إلى العناية المركزة

الجديد برس : متابعات

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، إن جونسون نُقل إلى وحدة الرعاية المركزة في المستشفى. وأضاف البيان أن جونسون طلب من وزير الخارجية دومينيك راب أن ينوب عنه في تسيير ومتابعة أعمال الحكومة.
وقال مصدر رسمي، إن راب سينوب عن جونسون «حيثما تقتضي الضرورة».
كان جونسون أدخل المستشفى، مساء أمس، بنصيحة من طبيبه إثر استمرار معاناته من أعراض المرض. وقال رئيس الوزراء البريطاني، في وقت سابق اليوم الاثنين، إنه يخضع لفحوص عادية بسبب أعراض الفيروس، مضيفاً أنه في حالة معنوية عالية وعلى اتصال بأعضاء حكومته.
وقال جونسون، في تغريدة على «تويتر»: «بناءً على نصيحة طبيبي دخلت المستشفى لإجراء بعض الفحوص العادية، في الوقت الذي ما زلت أعاني فيه أعراض فيروس كورونا». وأضاف: «أنا في حالة معنوية عالية وعلى اتصال بأعضاء حكومتي في الوقت الذي نعمل فيه معاً لمكافحة هذا الفيروس والحفاظ على سلامة الجميع».
ونقل جونسون إلى المستشفى، الليلة الماضية، لأنه ما زال مصاباً بارتفاع في درجة حرارته، وشعر أطباؤه بأنه يحتاج لمزيد من الاختبارات.
جاءت أنباء دخوله المستشفى بعد ساعة واحدة من إلقاء الملكة إليزابيث كلمة نادرة قالت فيها للمواطنين البريطانيين إنهم سيتغلبون على فيروس كورونا إذا التزموا بالإجراءات الصارمة.
وفي 27 مارس الماضي، أصبح جونسون (55 عاماً) أول زعيم لإحدى الدول الكبرى يعلن إصابته بالفيروس. والتزم بالعزل الصحي في شقة في «داوننج ستريت» مقر إقامة رئيس الوزراء في العاصمة البريطانية. وقال جونسون، يوم الجمعة الماضي، إنه لا يزال يقيم بها إذ ظلت حرارته مرتفعة.