الأخبار عربي ودولي

من أوروبا.. إطلاق حملة دولية لمقاطعة “إكسبو 2020” في دبي

من أوروبا.. إطلاق حملة دولية لمقاطعة “إكسبو 2020” في دبي

الجديد برس : متابعات

قرر رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، محمود رفعت، إطلاق حملة دولية ضخمة لمقاطعة “إكسبو 2020” في دبي، ومقاطعة المنتجات الإماراتية، معلناً تبرعه بـ50 ألف يورو لشراء مساحات إعلانية بالشوارع وسيارات الأجرة.

وأكد رفعت، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه في موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن الحملة ستبدأ بنشر إعلانات بمختلف عواصم العالم، لتعريف الشعوب بـ”جرائم الإمارات”، وتوعيتهم بأن مشاركتهم في “إسكبو 2020” في دبي، تعني سفك مزيد من دماء أطفال ونساء اليمن وليبيا.

وقال رفعت: “سأدشن حملة مقاطعة إكسبو 2020 بمختلف عواصم أوروبا ومدن أمريكا الأسابيع القادمة، على أن تكون حملة مستمرة حتى موعد انطلاق إكسبو 2020 في أكتوبر القادم، وسأعلن لاحقاً سبل دعم الحملة وطرق التطوع بها”.

يشار إلى أن الإمارات ارتكبت عدداً من الانتهاكات في اليمن، كان آخرها بحق جنود الجيش اليمني في مدينتي عدن وأبين، في (أغسطس 2019)، من خلال قصفها لتجمعاته دعماً لمليشيات المجلس الانتقالي، ما أدى لقتل وجرح المئات.

كذلك، يتهم الليبيون الإمارات بمساندة اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الهجوم على طرابلس منذ (أبريل 2019)، وتقديم السلاح له، واستخدام طائراتها لقصف أماكن مدنية.

وسبق أن أطلق ناشطون بمنظمات حقوقية دولية موقعاً إلكترونياً يبرز انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات بمناسبة استضافتها معرض “إكسبو الدولي 2020”.

وعرض الموقع معلومات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الإمارات، ودعمها لمنظمات إرهابية، وتورطها في انتهاك حقوق المرأة، والعبودية، وغسل الأموال، وانتهاكاتها في حرب اليمن، وتجارتها بليبيا.

الخليج اون لاين