الأخبار المحلية

اقتربت ساعة الصفر.. توتر كبير ومعارك طاحنة تنذر بمصرع العميد “طارق صالح” في الخوخة (تفاصيل)

اقتربت ساعة الصفر.. توتر كبير ومعارك طاحنة تنذر بمصرع العميد “طارق صالح” في الخوخة (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

كشفت مصادر عسكرية عن توتر كبير بين الألوية التهامية من جهة، وبين قوات طارق عفاش، الممولة إماراتياً، من جهة أخرى، في مدينة الخوخة.

وقالت المصادر إن طارق عفاش أمهل العميد أحمد الكوكباني، الذي يقود اللواء الأول تهامة، 24 ساعة لتسليم إدارة أمن الخوخة، وهو الأمر الذي ترفضه المقاومة التهامية.

يأتي ذلك في وقت قالت المصادر إن مدير أمن المديرية لؤي الصبيحي، ما يزال مختطفا لدى قوات طارق عفاش منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأكدت المصادر أن إدارة المديرية وإدارة الأمن تقعان تحت قيادة اللواء الأول تهامة، التابع للعميد أحمد الكوكباني، ومعظمهم من أبناء الخوخة.

المصادر نفسها قالت إن طارق عفاش يحمل طلباً من أحد أطراف التحالف لاستلام إدارة أمن الخوخة، وهو ما ترفضه ألوية تهامة حتى اللحظة، موضحة أن الوضع مرشح للانفجار.

وكان قائد المقاومة التهامية، عبد الرحمن حجري، أعلن عن رفضهم المطلق لما وصفها بوصاية طارق عفاش على تهامة وساحلها، مؤكداً أن المقاومة التهامية لديها الاستعداد الكامل لمقاتلة قواته ورفض وصايته.

وفي وقت سابق قال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بالحديدة، عصام شريم، إن طارق عفاش، المدعوم من الإمارات، لا يساوي شيئاً من دون دراهمها، مؤكدا أن رجال تهامة سيبتلعون تشكيلاته في الصحراء.

يذكر أن الامارات كانت اجبرت الوية العمالقة على تسليم مدن الساحل الغربي الخاضع لسيطرتها لطارق صالح مع الانسحاب إلى عدن وتضغط على “التهامية” التي سبق وأن رفض قائدها عبدالرحمن حجري تحركات طارق وتوعد بطرده.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com