الأخبار المحلية

عاجل وردنا الآن من صنعاء حدث عسكري مفاجئ للعالم وقناة المسيرة تقطع بث برامجها…(تفاصيل)..

عاجل وردنا الآن من صنعاء حدث عسكري مفاجئ للعالم وقناة المسيرة تقطع بث برامجها…(تفاصيل)..

الجديد برس

كشفت وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة صنعاء عن تفاصيل واحدة من العمليات العسكرية الواسعة التي نفذتها قوات صنعاء ضد التحالف السعودي الإماراتي أطلقت عليها اسم “عملية وإن عدتم عدنا”.

وبث التلفزيون اليمني الرسمي وقناة “المسيرة” التابعة لأنصار الله مؤتمراً صحفياً للمتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، كشف فيه تفاصيل عملية عسكرية وصفها بـ”الواسعة رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر”، جرى تنفيذها في منطقة المخا ضد معسكرات التحالف.

وتمثلت العملية باستهداف المعسكرات بـ9 صواريخ باليستية و20 طائرة مسيرة أدت إلى سقوط 150 قتيل وجريح من قوات التحالف من مختلف الجنسيات (سعوديين إماراتيين سودانيين).
وأكد البيان أن العملية العسكرية أتت رداً على التحركات العسكرية الأخيرة لتحالف والهجمات الجوية التي استهدفت عدداً من المدنيين مؤخراً.

هذا وحصل “الجديد برس” على نص بيان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيانٌ صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنية
قال تعالى: “وإن عُدْتم عُدنا وجعلنا جهنمَ للكافرينَ حصيرا” صدق اللهُ العظيم..
..
بعون الله تعالى ورداً على انتهاكات تحالف العدوان وأدواته العميلة في #الساحل_الغربي واستمراره في العدوان على أبناء شعبنا في محافظة #الحديدة بالغارات الجوية التي بلغت 67 غارة والتي كان آخرها بأكثرَ من 22 غارة.

إضافة إلى الهجمات والقصف بمختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداءِ والجرحى. واستمرارا للحصار الجائر وتنفيذ المزيد من الإجراءات الظالمة والتي تمس حياة كل مواطن يمني.

رداً على ذلك … نفذت قواتُنا عملية “وإن عُدتم عُدنا” التي استهدفت معسكرات قوات الغزاة والعملاء الضالعين في خيانة الوطنِ في منطقة #المخا وذلك 9 صواريخ باليتسية وأكثر من 20 طائرة مسيرة وكانت نتائج العملية على النحو الآتي: سقوط أكثر من 350 ما بين قتيل ومصاب منهم من جنسيات سعودية وإماراتية وسودانية.

إضافة إلى تدميرِ 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة.

تعطيل عدداً من الرادارات وتدميرها إضافة إلى بطاريات الباتريوت.

هذا وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها سترد وبقوة على إعتداءات العدو وخروقاته وانتهاكاته في الحديدة والساحلِ الغربي.

وستفشل بعون الله .. بعونه وتأييده كل المؤامرات على يمن الإيمان والحكمة.
يمنِ الصبرِ والصمود والنصر..
صادر عن القوات المسلحة اليمنية
٢٨ ربيع أول ١٤٤١هجرية
٢٥ نوفمبر ٢٠١٩م