الأخبار المحلية

أول تعليق للمجلس الرئاسي في صنعاء على إحاطة غريفيث لمجلس الأمن

أول تعليق للمجلس الرئاسي في صنعاء على إحاطة غريفيث لمجلس الأمن

الجديد برس : متابعات

علق أمين سر المجلس السياسي الأعلى “مجلس الرئاسة” ياسر الحوري على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته اليوم المنعقدة لمناقشة آخر التطورات بشأن الملف اليمني ومستجدات الوضع الإنساني.

وقال الحوري في تصريح لقناة “الميادين” اللبنانية رصدها “المساء برس” إن “إحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي شكلية”، مضيفاً إن التحالف السعودي لم يفرج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة في جيزان، وأضاف إن ما تم الإفراج عنه هو سفينة واحدة فقط من السفن المحتجزة وهذه الكمية لا تغطي احتياجات يوم أو يومين.

واعتبر الحوري أن طرح غريفيث بشأن التعاطي مع مبادرة صنعاء فيه تشتت، وقال “هناك تشتت لدى المبعوث الأممي مرده إلى دول العدوان وموقفها المرتبك تجاه مبادراتنا الشجاعة”.

وكان مارتن غريفيث قد جدد ترحيبه بمبادرة أنصار الله بإيقاف كل الهجمات بالطائرات المسيرة بدون طيار أو بالصواريخ الباليستية على السعودية، في حين لم يتطرق إلى عدم تجاوب التحالف السعودي الإماراتي مع مبادرة صنعاء حتى الآن لكنه أشار إلى ما وصفه بتخفيض وتيرة العنف التي تلت إعلان مبادرة أنصار الله، وقال “بعد 10 أيام من تلك المبادرة انخفضت الغارات الجوية للتحالف على اليمن”، كما رحب المبعوث بمبادرة أنصار الله بالإفراج عن مئات الأسرى من جانب واحد.

وكان غريفيث قد قال أيضاً بداية كلمته أمام جلسة مجلس الأمن المنعقدة قبل ساعات من الآن في نيويورك بينما ألقى غريفيث كلمته من الرياض عبر دائرة تلفزيونية، إن هناك بادرة أمل لكنها هشة وضعيفة لحل الأزمة في اليمن.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com