الأخبار عربي ودولي

طهران تكذب تصريحات واشنطن حول الهجوم الأخير على مصافي النفط السعودية

طهران تكذب تصريحات واشنطن حول الهجوم الأخير على مصافي النفط السعودية

الجديد برس : دولي

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، على مزاعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وأحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي حول الهجمات اليمنية بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية السعودية بأنها تفتقد أي معنى.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي: منذ نحو خمس سنوات يواصل التحالف السعودي عدوانه وهجماته ضد اليمن، حيث ارتكب أبشع الجرائم ضد الشعب اليمني ولازالت نيران الحرب مشتعلة في المنطقة، فيما أظهر اليمنيون مقاومتهم وصمودهم أمام العدوان والحرب.
وبالإشارة إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، وصف موسوي هذه التهم والمواقف بالعمياء وغير المجدية ولا يمكن تفهمها في الأطر الدبلوماسية وتفتقد لأي معنى.
وصرح قائلا: إنه على صعيد العلاقات الدولية وكذلك المواقف المعادية ينبغي أن تحمل الحد الأدنى من المصداقية وفي الأطر العقلانية إلا أن المسؤولين الأمريكيين سحقوا هذه المبادئ الأساسية أيضا.
واعتبر أن مثل هذه التصريحات والمواقف تماثل مخططات المنظمات السرية والاستخبارية الرامية لتشويه سمعة بلد ما بهدف التمهيد لاتخاذ خطوات عملية مستقبلاً.
وأشار إلى أن “أمريكا تحولت إلى سياسة الحد الأقصى من الكذب بعد فشلها في سياسة الحد الأقصى من الضغوط”.
وأكد موسوي أن الحل الوحيد لتهدئة المنطقة وإنهاء الأزمة في اليمن، هو وقف الهجمات والعدوان من قبل التحالف السعودي، وقطع المساعدات السياسية والعسكرية الغربية عن الغزاة، ومحاولة إيجاد حلول سياسية.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد زعم، أمس السبت، في تغريدة على تويتر أن: “طهران تقف خلف نحو 100 هجوم تم تنفيذها ضد السعودية “.