الأخبار المحلية

جرائم موثقة.. القوات الإماراتية تغتصب فتيات ونساء محتجزات في المعتقلات السرية جنوبي اليمن

جرائم موثقة.. القوات الإماراتية تغتصب فتيات ونساء محتجزات في المعتقلات السرية جنوبي اليمن

الجديد برس : متابعات

كشف رئيس هيئة خبراء الأمم المتحدة المعنية باليمن عن تورط القوات الإماراتية في الإعتداء الجنسي على المحتجزين في السجون السرية جنوبي اليمن.

وخلال مقابلة تلفزيونية في برنامج بلا حدود التي تبثه قناة الجزيرة أن البيان الصادر عن فريقه الدولي يؤكد احتجاز الفتيات والنساء واستخدامهن رهائن في حرب اليمن، ووثق وجود 37 حالة عنف جنسي ارتكبتها عناصر من القوات الإماراتية وقوات المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات والقوات التابعة لهادي.

وأكد الجندوبي إن الخبراء البارزين الإقليميين والدوليين في اليمن التابعة للأمم المتحدة وثقت 37 حالة عنف جنسي ارتكبها الحزام الأمني المدعوم من الإمارات العربية المتحدة والموظفون الإماراتيون.

وأضاف الجندوبي أن الفريق الأممي وثق 600 مقابلة مع شهود يمنيين عايشوا جرائم الاعتداءات الجنسية والانتهاكات الإماراتية في جنوب اليوم ، مشيرا إلى أن لديه قائمة بشخصيات ارتكبت هذه الجرائم.

ونشر موقع ميدل إيست مونيتور تقريرا عن اعتداء القوات الإماراتية على السجناء المحتجزين في سجون سرية جنوب اليمن ، بما فيها الاعتداء جنسيا على فتيات ونساء محتجزات.

إلى ذلك غرد كونير روث المدير التنفيذي لـمنظمة هيومن رايتس ووتش، في تغريدة له أن قوات الإمارات العربية المتحدة في جنوب اليمن تورطت في الاعتداء الجنسي على الفتيات والنساء المحتجزات في سجون سرية في جنوب البلاد.